أخر أخبار

تعيين حسن منير مديرا عاما جديدا لـ«كوسومار» 

12 أبريل 2022
A+
A-

صوت الأمة:

عقد مجلس إدارة مجموعة «كوسومار» المغرب اجتماعا ترأسه هشام بلمراح، حيث تداول ووافق على استقالة أمين الوالي، المدير العام التنفيذي للمجموعة، الذي أشاد به المجلس لالتزامه بخدمة الشركة منذ وصوله إليها.

وقرر المجلس خلال الاجتماع تعيين المهندس حسن منير، مديرا عاما للمجموعة، خلفا لأمين الوالي المستقيل.

وللإشارة فحسن منير، كان يشغل منصب نائب المدير العام لشركات السكر التابعة لمجموعة كوسومار.

وعلاقة بقطاع إنتاج السكر بالمغرب، اكتسب حسن منير، خريج المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، خبرة تزيد عن 35 سنة في القطاع، تولى خلالها عدة مناصب في المسؤولية كمدير عام لعدة شركات سكرية.

كما تتميز مسيرته المهنية بإدارة مشاريع التحولات الكبرى للسلسلة السكرية في مجاليها الفلاحي والصناعي، لاسيما تأهيل الوحدات الصناعية، و إدخال البذور أحادية النبتة ومكننة المسار الفلاحي ورقمنة العمليات الفلاحية.

كما شغل حسن منير منصب رئيس الفيدرالية البينمهنية المغربية للسكر «فيمسكر»، في شهر نونبر 2021، بعد استقالة رئيسها محمد فيكرات، الذي كان يشغل آنذاك منصب المدير العام المنتدب لمعامل السكر كوسومار.

هذا وتعتبر مجموعة كوسومار رائدة في إنتاج السكر الأبيض بالمغرب، واستخراج النباتات السكرية المحلية، وتكرير السكر الخام المستورد، وتلفيف وتوزيع وتصدير السكر الأبيض. وتتمحور استراتيجية مجموعة كوسومار، حول إرادتها في أن تصبح فاعلا جهويا رئيسيا في قطاع السكر بإفريقيا، ومتميزة بتعدد وتنويع أنشطتها، وخلاقة مستدامة للقيم، وكذلك مسؤولة اجتماعيا.

وقد تم تحديد بعض التوجهات الاستراتيجية القوية، التي ترتكز على مواصلة تطور نشاطها الفلاحي، وعصرنة أداتها الصناعية، بغية الاستجابة بشكل أفضل ودائم لمتطلبات زبنائها، وأيضا على تعزيز علاقاتها مع مجموع نظامها البيئي المحيط.

وتتمحور استراتيجية المجموعة حول النقاط التالية : تقوية التوجه نحو الزبون على صعيد سلسلة القيم بأكملها؛ وتحسين المردودية وتوسعة الزراعات على مستوى النشاط الفلاحي؛ وكذلك الرفع بشكل أمثل من مستوى التقنيات العملية والصناعية؛ والزيادة في حجم الإنتاج والتصدير.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: