أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

دوري ابطال افريقيا ( إياب دور الربع) .. الرجاء الرياضي يرفع شعار التحدي في مواجهة الاهلي المصري للعبور الى المربع الذهبي

22 أبريل 2022
A+
A-

صوت الأمة:و م ع.

مواجهة على صفيح ساخن تلك التي ستجمع فريق الرجاء الرياضي بالنادي الاهلي المصري ، مساء يوم غد الجمعة على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ،حيث يسعى المارد الأخضر لاستغلال عاملي الأرض و الجمهور ، لتجاوز تعثره الصغير في مباراة الذهاب بالقاهرة والإطاحة بحامل اللقب الذي يأمل في التتويج للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه.

ويوجه فريق الرجاء الرياضي بكل مكوناته تركيزه نحو مسابقة دوري ابطال افريقيا التي يحلم ان يصل فيها الى ابعد نقطة من تلك التي ادركها مند عامين عندما بلغ نصف النهائي ،متسلحا بخبرة المخضرمين انس الزينتي و محسن متولي و عزيمة مواهبه الشابة كمحمد زريدة و زكريا الهبطي ،واستغلال تذبذب مستوى الأهلي ،إضافة الى قاعدته الجماهيرية العريضة التي ستكون حاضرة بثقلها المعهود لمؤازرة النسور الخضر من اجل انتزاع ورقة التأهل الى المربع الذهبي، حيث ينتظر حضور ازيد من 40 الف مناصر رجاوي .

و يرى المحللون الرياضيون انه بإمكان كتيبة المدرب رشيد الطاوسي تحقيق التأهل بعد ان عاد الفريق من القاهرة بأقل الاضرار امام عميد الأندية الافريقية الذي يبدو انه فقد الكثير من قوته خلال الموسم الجاري ، حيث تشير الأرقام إلى أن الأهلي، يعاني من أزمة دفاعية كبيرة، إذ خاض 9 مباريات في النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال، فاز خلالها فى 5 مباريات وخسر مباراتين وتعادل فى مثلهما، وسجل لاعب 16 هدفاً واستقبل 8 أهداف،و انتزع بطاقة العبور الى دور الربع بصعوبة بالغة .

و أكدوا أن المباراة ستكون معقدة، لأن الرجاء البيضاوي، سيكون ملزما بالبحث عن التهديف منذ الدقيقة الأولى، في حين أن الأهلي له عدة اختيارات، منها التعادل بأية نتيجة كانت، أما إذا سجل هدفا، فإنه سيعقد مهمة الرجاء، مبرزين أنه سيكون على رشيد الطاوسي البحث عن بديل لمروان هدوهودي، الذي يعتبر الركيزة الأساسية في دفاع الرجاء، وقد يعتمد على محمد نهيري مع تغيير طريقة لعبه من 3-5- 2 إلى طريقة 4-3-3، و المراهنة على المتألق محمد زريدة وعمر العرجون ومحمد المكعازي في الوسط ومحسن متولي وحميد أحداد وبنجديدة أو الهبطي لمباغتة الخصم.

ويجمع المراقبون الرياضيون على أن جمهور الرجاء الرياضي غالبا ما شكل اللاعب رقم 12 بامتياز بالنسبة للقلعة الخضراء و نقطة قوة مادية و معنوية تدفع اللاعبين و تحفزهم على تحقيق النتائج الايجابية ، بدليل ان الرجاء الرياضي ، الذي عانى كثيرا بعد رحيل الثنائي سفيان رحيمي وبين مالنغو ،فاز في كل المباريات التي أجراها على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس او “ملعب الرعب” منذ الدور التمهيدي في المنافسة الحالية لدوري أبطال افريقيا.

و يعى رشيد الطاوسي أهمية المؤازرة الجماهيرية ومدى وقعها الإيجابي على لاعبي الرجاء ، حيث قال في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الذهاب “أنتظر الإضافة من جماهير الرجاء في ملعب محمد الخامس بمباراة الإياب يوم الجمعة المقبل”.

و اكد ان فريقه ما يزال يحتفظ بكامل حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم رغم الخسارة بهدفين لواحد أمام الأهلي في ذهاب الدور ربع النهائي ، مبرزا أن لاعبي الرجاء أبانوا عن روح قتالية طيلة المباراة واستطاعوا الحفاظ على النتيجة رغم النقص العددي بعد طرد المدافع مروان الهدهودي.

بالمقابل ، أعرب بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، عن ثقته الكاملة في عناصر افريقه على حسم الصعود إلى الدور نصف النهائي ، مؤكدا أن مباراة العودة في المغرب ستكون صعبة جدا ،و الهدف الأول يتمثل في عدم استقبال أهداف ثم الوصول إلى مرمى الرجاء والتسجيل”.

وتجدر الإشارة إلى أن الرجاء والأهلي المصري تقابلا خلال السنوات الماضية، 10 مرات، فاز الفريق المصري في خمس مباريات مقابل فوزين للرجاء البيضاوي بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل. وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى نهائي البطولة العربية سنة 1996، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف واحد. وفاز الفريق ذاته في الموسم الموالي خلال بطولة النخبة العربية، بهدفين نظيفين.

ودشن الرجاء البيضاوي سجل ألقابه لأول مرة في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لسنة 1999 بالفوز على الأهلي المصري ذهابا بهدف نظيف وتعادل معه إيابا بهدف لمثله. وتكرر السيناريو ذاته خلال موسم 2002، إذ فاز الرجاء بهدفين لهدف واحد، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل (3 / 3). وتوجها الفريقان سنة 2005، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي على الرجاء ذهابا بمصر بهدف نظيف وتعادل معه في الإياب ب(1 / 1).

والتقيا قبل مباراة السبت الماضي بالقاهرة، التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لواحد، في كأس السوبر الإفريقي التي جرت بقطر سنة 2021، وفاز الأهلي المصري بضربات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله.

وعينت الكونفدرالية طاقما تحكيميا سينغاليا لإدارة مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري، يقوده ماغيت ندياي ويساعده الحاج مالك سامبا وجبريل كامارا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: