أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

حافلات مهترئة عبارة عن خردة تجوب شوارع الجديدة وازمور

22 مايو 2022
A+
A-

صوت الأمة:

*لازالت شركة النقل الحضري إكينوكس تتسيد المشهد بكل من أزمور و الجديدة و ذلك بتوظيفها أسطولا مهترئا ينافي تماما المواصفات المتفق عليها ضمن دفتر التحملات و المؤسف في الأمر أن هذه الحافلات التي تشغلها هذه الشركة تجوب الخطوط أمام مرأى المسؤولين و لا أحد يحرك ساكنا.

فمن أين تستمد هذه الشركة قوتها؟ و من يوفر لها الحماية حتى لا يتم زجرها جراء الإختلالات التي تعرفها؟
تعيش مدينتي الجديدة و آزمور فوضى عارمة عقب النقص الحاد في عدد حافلات النقل الحضري الذي كان من المتوقع أن يصل بحلول 2022 إلى ما يناهز ال 90 حافلة من الحجم الكبير كما هو متفق عليه ضمن بنود دفتر التحملات لكن للأسف فقد حل الموعد و لازالت 50 حافلة هي التي تشتغل منها 10 حافلات تقريبا من الحجم الكبير و ما تبقى فهي حافلات من الحجم الصغير و عددها 40 حافلة إضافة فهذا النقص يجعل الطلبة و الموظفين و كل من يستعمل هذه الوسيلة يتأخرون عن مواعيدهم بصفة مستمرة و هذا أمر زاد عن حده خصوصا في الستة أشهر الأخيرة حيث بدأت الشركة تتملص من مواعيد الرحلات الأولى و على سبيل المثال الرحلة الأولى من أزمور في إتجاه الجديدة و التي كانت تنطلق في حدود 5:40 صباحا ثم بعد ذلك أصبحت في حدود 6:00 صباحا و الآن الرحلة تنطلق في حدود الساعة 6:25 صباحا و هذا أمر مستفز سيتسبب يوما ما في تنظيم وقفات إحتجاجية مطالبة بإعادة الأمور إلى سابق عهدها أو فسح المجال لشركات منافسة قادرة على الإلتزام بتعهداتها.


يتبع*

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: