أخر أخبار

ico درك الجديدة الاثنين هشتوكة يحبط عملية هجرة سرية إلى القارة العجوز ico اللجنة التقنية الخاصة للاتحاد الافريقي ترحب باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الافريقي للشباب ico المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات المتداولة بشأن مغادرة أكثر من 160 موظفا للشرطة التراب الوطني بسبب مزاعم تتعلق ب”سوء ظروف العمل” ico أمن الجديدة:ايقاف 49 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسكر العلني البين والسرقة وحيازة السلاح الأبيض ico أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب أحد المشاريع الأكثر طموحا (الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية النيجيرية ) ico توقيف 07 أشخاص بسلا ومكناس يُشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في التزوير ومزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان بدون ترخيص والمس بالسلامة الصحية للمواطنين ico المجتمع المدني بدكالة و 3 جماعات ترابية يخلقون الحدث في تاريخ الديمقراطية التشاركية بالمغرب ico حضور قوي للمغرب في مدريد لدفع عجلة الاستثمارات الإسبانية في المملكة ico رقمنة العمل البرلماني وتقاسم التجارب في صلب مباحثات بين رئيسي مجلس النواب المغرب والبرلمان العربي ico الطقس ليوم الاثنين بالمغرب

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تفتتح بدال “المسيرة” في النقطة الكيلوميترية 104 PKعلى مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش بنية تحتية جديدة تهدف إلى تسهيل وتحسين الولوج لإقليم سطات ومحيطه

17 يونيو 2022
A+
A-

صوت الأمة:بلاغ صحفي

الرباط،17 يونيو 2022:

سعياً لمواكبة النمو المتزايد الذي تعرفه جهة الدار البيضاء-سطات، تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها ستقوم يومه السبت 18 يونيو 2022 على الساعة الثانية زوالا، بافتتاح بدال “المسيرة” الذي تم إنجازه عند النقطة الكيلوميترية PK104 على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء-مراكش، على بعد 3 كيلومترات من وادي أم الربيع.
بنية تحتية حديثة أنشأتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب من أجل تسهيل وتحسين الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه
يمكّن بدال المسيرة الجديد، المكون من أربع مداخل ومخارج، وستة ممرات للأداء، وجسر علوي، وسقيفة معدنية، من ربط الطريق السيار في كلا الاتجاهين بالطريق الإقليمية رقم RP3503 ومن تم الوصول إلى الطريق الوطنية رقم RN09، وسد المسيرة. أما الهدف من هذا المشروع فيكمن في تسهيل وتحسين الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه، وتعزيز ظروف السلامة وانسيابية حركة السير بالجهة مع دعم التنمية بهذه المنطقة التي تتوسع بشكل سريع.
تطلب إنجاز هذه البنية التحتية ميزانية إجمالية قدرها 85 مليون درهم، بتمويل مشترك من طرف جهة الدار البيضاء-سطات والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وقد تولى فرع الخبرة التقنية التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ADM Projet تنفيذ هذا المشروع الذي امتدت أشغال إنجازه على مدة 14 شهرا.
يتجسد مدى التزام الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تجاه الجماعات المجاورة للطريق السيار، خلال هذا المشروع، في إعادة تأهيل وتجهيز المدرسة الابتدائية “العربي باطما” المجاورة للبدال الجديد.
علاوة على ذلك، وكما هو الحال في جميع المشاريع التي تنجزها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، فقد كان دمج البُعد المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركة حاضرا بقوة، وذلك من خلال إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية “العربي باطما”، التي تقع بالقرب من البدال الجديد ” المسيرة “. فقد تم إعادة تأهيل وتجهيز هذه المؤسسة بشكل كلي بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز فصل رقمي.

وتأتي هذه المبادرة لتعزيز الاستراتيجية التي تتبناها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب كمؤسسة عمومية مواطنة، تسعى للتأثير الإيجابي على المناطق والجماعات التي يعبرها الطريق السيار تحت شعار “الاستثمار في حسن الجوار”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: