أخر أخبار

ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي ico الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية تعرب عن قلقها تجاه التهديدات الإرهابية والانفصالية بالقارة الإفريقية وتؤكد التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة وبأمن شعوبها

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تفتتح بدال “المسيرة” في النقطة الكيلوميترية 104 PKعلى مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش بنية تحتية جديدة تهدف إلى تسهيل وتحسين الولوج لإقليم سطات ومحيطه

17 يونيو 2022
A+
A-

صوت الأمة:بلاغ صحفي

الرباط،17 يونيو 2022:

سعياً لمواكبة النمو المتزايد الذي تعرفه جهة الدار البيضاء-سطات، تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها ستقوم يومه السبت 18 يونيو 2022 على الساعة الثانية زوالا، بافتتاح بدال “المسيرة” الذي تم إنجازه عند النقطة الكيلوميترية PK104 على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء-مراكش، على بعد 3 كيلومترات من وادي أم الربيع.
بنية تحتية حديثة أنشأتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب من أجل تسهيل وتحسين الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه
يمكّن بدال المسيرة الجديد، المكون من أربع مداخل ومخارج، وستة ممرات للأداء، وجسر علوي، وسقيفة معدنية، من ربط الطريق السيار في كلا الاتجاهين بالطريق الإقليمية رقم RP3503 ومن تم الوصول إلى الطريق الوطنية رقم RN09، وسد المسيرة. أما الهدف من هذا المشروع فيكمن في تسهيل وتحسين الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه، وتعزيز ظروف السلامة وانسيابية حركة السير بالجهة مع دعم التنمية بهذه المنطقة التي تتوسع بشكل سريع.
تطلب إنجاز هذه البنية التحتية ميزانية إجمالية قدرها 85 مليون درهم، بتمويل مشترك من طرف جهة الدار البيضاء-سطات والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وقد تولى فرع الخبرة التقنية التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ADM Projet تنفيذ هذا المشروع الذي امتدت أشغال إنجازه على مدة 14 شهرا.
يتجسد مدى التزام الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تجاه الجماعات المجاورة للطريق السيار، خلال هذا المشروع، في إعادة تأهيل وتجهيز المدرسة الابتدائية “العربي باطما” المجاورة للبدال الجديد.
علاوة على ذلك، وكما هو الحال في جميع المشاريع التي تنجزها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، فقد كان دمج البُعد المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركة حاضرا بقوة، وذلك من خلال إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية “العربي باطما”، التي تقع بالقرب من البدال الجديد ” المسيرة “. فقد تم إعادة تأهيل وتجهيز هذه المؤسسة بشكل كلي بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز فصل رقمي.

وتأتي هذه المبادرة لتعزيز الاستراتيجية التي تتبناها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب كمؤسسة عمومية مواطنة، تسعى للتأثير الإيجابي على المناطق والجماعات التي يعبرها الطريق السيار تحت شعار “الاستثمار في حسن الجوار”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: