أخر أخبار

الدفاع الجديدي يواصل مسلسل الإخفاق

23 يونيو 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الجديدة: بوشعيب نفساوي

نجح فريق الفتح الرباطي من تحقيق الفوز خارج الديار على حساب الدفاع الجديدي، في المباراة التي جرت بينهما أول أمس الأربعاء بملعب العبدي بالجديدة، لحساب الجولة 27 من البطولة الوطنية، وانتهت بنتيجة هدفين دون رد.

وسجل هدفي الفريق الرباطي كل من هيرمان كاميني (65)، ويوسف بلعمري (70).

ولم ترقى المباراة إلى المستوى المطلوب، بحيث طغى عليها الجانب التكتيكي بين الفريقين، غير أن التغييرات التي أقدم عليها جمال السلامي مدرب الفتح الرباطي خلال الجولة الثانية كانت في المستوى وأثمرت تسجيل هدفين في مرمى حارس الفريق الجديدي محمد الشنوف.

وعجز عبد الحق بنشيخة مدرب الفريق الجديدي عن تحقيق الفوز الذي غاب عنه منذ الدورة 16، حيث تجمد رصيده في 32 نقطة بالمركز العاشر، فيما رفع الفتح الرباطي رصيده إلى 39 نقطة بالمركز الرابع.

وقال بنشيخة أنه يتحمل مسؤولية نتائج الفريق في المباريات الأخيرة، مشيرا أنه بالرغم من كونه ظل لمدة 20 جولة بالمراكز المتقدمة على مستوى سبورة الترتيب، إلا أن الحظ عاكسه مع بداية الشطر الثاني من الدوري، وأرجع ذلك لعدد من الإصابات التي لازمت بعض اللاعبين، واعتماده على لاعبين شبان سيكون لهم شأن كبير في المستقبل القريب.

وأكد بنشيخة أن المباراة كانت صعبة بين الجانبين، وأن متغيرات بسيطة كان لها وقع خاص على المباراة، بحيث تلقى هدفا مباغثا من ضربة ثابتة، رغم تحذيراته للاعبيه بذلك، مشيرا أن الجولة الأولى كانت تكتيكية ولم تعرف فرص كثيرة، مقارنة بالجولة الثانية التي ضيع فيها فريقه عدد من الفرص ولم يستغلها بالشكل الجيد.

وأضاف بنشيخة أن البطولة أشرفت على نهايتها، وأن فريقه تفصله ثلاث مباريات مهمة، سيعمل جاهدا لتحقيق نتائج إيجابية فيها.

من جانبه اعتبر جمال السلامي مدرب الفتح الرباطي الفوز خارج الديار بالمهم، وهو ما يزكي العمل الذي يقوم به رفقة الفريق الرباطي، مشيرا أن هذا الفوز سيمنحه مركزا متقدما، وسيعطي فريقه دفعة قوية، من أجل استغلال المباريات التي سيخوضها بالميدان للتقدم أكثر في سبورة الترتيب.

وأضاف السلامي أنه فخور بالمسار الذي يخوضه هذا الموسم رفقة الفتح، واعتبر تجربته رفقة الفريق الرباطي بالمتميزة رغم أنه كان في وضعية صعبة، وأن اختياره كان صائبا، متمنيا تحقيق نتائج إيجابية وألقاب رفقة الفتح مثلما حققها مع الرجاء البيضاوي والمنتخب المحلي ومنتخب الفتيان.

وهنأ السلامي لاعبي فريقه على المجهود الذي بذلوه خلال مباراتهم أمام الفريق الجديدي، مشيرا أن المباراة لم تكن سهلة، وأنه كان يعرف جيدا أن تغييراته سيكون لها وقع خاص، وهو ما تحقق له بتسجيل لاعبيه هدفين مهمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: