أخر أخبار

المجمع الشريف للفوسفاط يتوقف عن استعمال المياه العذبة

28 يوليو 2022
A+
A-

صوت الأمة:

 أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP، أنها ستتوقف عن استعمال المياه العذبة الطبيعية، وذلك على خلفية ندرة للتساقطات المطرية غير مسبوقة بالمغرب منذ سنة 1980.

المجموعة  الرائدة عالميا في إنتاج الأسمدة الفوسفاطية، أكدت على هامش انعقاد مجلسها الإداري في 15 مارس 2020، والذي تم من خلاله الكشف عن نتائجها السنوية،أنها ستعمل على تسريع برنامج “الماء” حيث سيتم اتخاذ إجراءات استثنائية في هذا الشأن خلال سنة 2022. حيث تقرر اللجوء إلى وحدات متنقلة لتحلية المياه لرفع قدراتها وتلبية كافة حاجيات المياه على مستوى مواقع إنتاج الأسمدة في الجرف الأصفر وآسفي.

المجمع الشريف للفوسفاط، كشف أنه عمل السنة الماضية على تعبئة 30 في المائة من الاحتياجات المائية، انطلاقا من مصادر غير تقليدية، وذلك بفضل برامج تحلية مياه البحر ومعالجة المياه العادمة، كما أنها أنتجت 86 في المائة من احتياجات الكهرباء انطلاقا من التوليد المشترك للكهرباء والمصادر المتجددة.

وأوضحت OCP أن هاته الإجراءات المتخذة، تهدف إلى توفير مياه الشرب لكل من مدينتي الجديدة وآسفي، وأنها تلعب دورا مركزيا في ضمان الأمن الغذائي العالمي، وهي مسؤولية جعلتها في صميم اهتماماتها. مفيدة أنها واصلت الاستثمار في التقنيات المتطورة لتحسين المردودية الفلاحية والانخراط لتحقيق الاستقلالية الفلاحية في إفريقيا، إلى جانب الحد من التأثيرات البيئية وتعزيز الرفاهية الاجتماعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: