أخر أخبار

ico الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب على رأس وفد هام ico التلفزيون الرسمي لدولة الدومينيكان يتغنى بالمملكة المغربية و يصفها بالدولة ذات البعد التأريخي و الحضاري و الانساني ico عبداللطيف الحموشي في زيارة ميدانية لمدينة طنجة للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية ico لقاء دراسي بمجلس المستشارين يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي ico الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية. ico العمل جار من أجل بلورة نموذج جديد للمحطات الطرقية يستجيب لتطلعات المواطنين ico تواجد جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي حالة نشاز ico الثقة والتعاون والبناء أفق جديد للعلاقات المغربية، الإسبانية ico مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة ico موجة البرد : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع المساعدات بالمناطق النائية بإقليم شفشاون

المجمع الشريف للفوسفاط يتوقف عن استعمال المياه العذبة

28 يوليو 2022
A+
A-

صوت الأمة:

 أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP، أنها ستتوقف عن استعمال المياه العذبة الطبيعية، وذلك على خلفية ندرة للتساقطات المطرية غير مسبوقة بالمغرب منذ سنة 1980.

المجموعة  الرائدة عالميا في إنتاج الأسمدة الفوسفاطية، أكدت على هامش انعقاد مجلسها الإداري في 15 مارس 2020، والذي تم من خلاله الكشف عن نتائجها السنوية،أنها ستعمل على تسريع برنامج “الماء” حيث سيتم اتخاذ إجراءات استثنائية في هذا الشأن خلال سنة 2022. حيث تقرر اللجوء إلى وحدات متنقلة لتحلية المياه لرفع قدراتها وتلبية كافة حاجيات المياه على مستوى مواقع إنتاج الأسمدة في الجرف الأصفر وآسفي.

المجمع الشريف للفوسفاط، كشف أنه عمل السنة الماضية على تعبئة 30 في المائة من الاحتياجات المائية، انطلاقا من مصادر غير تقليدية، وذلك بفضل برامج تحلية مياه البحر ومعالجة المياه العادمة، كما أنها أنتجت 86 في المائة من احتياجات الكهرباء انطلاقا من التوليد المشترك للكهرباء والمصادر المتجددة.

وأوضحت OCP أن هاته الإجراءات المتخذة، تهدف إلى توفير مياه الشرب لكل من مدينتي الجديدة وآسفي، وأنها تلعب دورا مركزيا في ضمان الأمن الغذائي العالمي، وهي مسؤولية جعلتها في صميم اهتماماتها. مفيدة أنها واصلت الاستثمار في التقنيات المتطورة لتحسين المردودية الفلاحية والانخراط لتحقيق الاستقلالية الفلاحية في إفريقيا، إلى جانب الحد من التأثيرات البيئية وتعزيز الرفاهية الاجتماعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: