أخر أخبار

اللائحة الكاملة للحركة الانتقالية في صفوف الضباط السامين بالدرك الملكي

4 سبتمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

باشرت القيادة العليا للدرك الملكي عملية انتقالات واسعة في صفوف الضباط السامين للجهاز، حيث عينت بعضهم على رأس  قياداتها الجهوية،  فيما تم تنقيل آخرين وإلحاق غيرهم بالمصالح المركزية لشغل مناصب أخرى.
 وجاءت هذه الحركة الانتقالية بناء على تقارير أنجزتها بسرية تامة مصلحة الموارد البشرية الخاصة بالضباط بالقيادة العليا والمفتشية العامة، وبتنسيق مباشر مع الجنرال دو كوردارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي، وهمت كبار الضباط بالمصالح المركزية وللامركزية، الذين قضوا أكتر من 4 سنوات في مناصبهم او بسبب ارتكاب اخطاء مهنية .
و أفرجت القيادة العليا للدرك الملكي مؤخرا عن اللائحة الجديدة للتعيينات والتنقيلات في صفوف مسؤولي الجهاز سواء على مستوى المصالح المركزية أو اللاممركزة، شملت مناصب المسؤولية بمدارس التكوين التابعة للدرك الملكي بكل من مراكش، بنكرير، الدارالبيضاء وبن سليمان، إضافة إلى ثكنات التدخل بكل من  مدينتي العيون ووجدة، وببعض القيادات الجهوية للدرك الملكي بكل من سطات وأكادير والعيون .
وهكذا تم تعيين كل من :
ـ  الكولونيل ماجور الغازولي نائبا لمدير مدرسة الدرك الملكي بمراكش.
ـ   الكولونيل ماجورعوبادة بمدرسة التكوين ببنكرير.
ـ  الكولونيل ماجور الدحماني على رأس القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير.
ـ الكولونيل الزموري بمصلحة البيئة بالقيادة العليا للدرك الملكي .
ـ الكولونيل القادري قائدا لثكنة الدرك الملكي بالعيون .
ـ  الكولونيل رضوان قائدا لثكنة الدرك الملكي بوجدة.
ـ  الكولونيل نجيد على رأس مديرية الأمن العمومي.
ـ  الكولونيل لكحل على رأس مصلحة المستندات والإعلاميات.
ـ الكولونيل العربي في منصب الضابط الرابط بين القيادة العليا وجهة الشمال .
ـ الكولونيل يونس مجاهد قائدا جهويا بسطات.
 ـ الكولونيل زماني بمصلحة تكوين الأطر بالرباط.
ـ  الكولونيل بنزمرون بمدرسة التكوين بمراكش، .
ـ  الكولونيل أغماري  نائب القائد الجهوي بالعيون.
ـ  الكولونيل قبايلي بمدرسة التكوين ببنكرير.
فيما الحق الكولونيل مطماطة بمديرية المستندات بالقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط بعد ان قضى ماينيف عن السنتين على رأس القيادة الجهوية باكادير .
للاشارة فقد تمت، مؤخرا،  بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش ترقية عدد كبير من ضباط الدرك الملكي الى رتب أعلى، استفاد منها ثلاثة ضباط سامين برتبة كولونيل ماجور ترقوا إلى رتبة جنرال دوبريكاد، ويتعلق الأمر بمحافظ القصر الملكي بالصخيرات، ومدير المختبر العلمي التابع للقيادة العليا للدرك الملكي ومدير مدرسة التكوين بالدار البيضاء، فضلا عن ثمانية ضباط  سامون ترقوا من رتبة عقيد ” كولونيل” الى رتبة كولونيل ماجور، يشتغل غالبيتهم بالمصالح المركزية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، فيما يشغل آخرون مهاما على رأس القيادات الجهوية للدرك الملكي.
الترقية الاخيرة التي انعم بها الملك محمد السادس القائد الاعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية على الضباط السامين للدرك الملكي، استفاد  منها ايضا 21 مسؤولا برتبة مقدم تمت ترقيتهم الى رتبة عقيد، غالبيتهم يشغلون حاليا مهمة نواب مسؤولين جهويين ورؤساء سريات الدرك الملكي بمختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة.
واعتمد الجنرال دو كور درامي محمد حرمو في هذه الترقيات والتعيينات على تقويمات دقيقة ومتواصلة عكفت عليها فرق متخصصة تابعة للقيادة العليا والمفتشية العامة للدرك الملكي، روعيت فيها نجاعة الأداءات والالتزامات واحترام الضوابط العسكرية والنزاهة وحسن السيرة، ومعايير أخرى لها ارتباط بتنزيل مساعي وتوجيهات القيادة العليا الرامية إلى خدمة الوطن والصالح العام.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: