أخر أخبار

ico طقس بارد اليوم الثلاثاء بالمغرب ico الدورة 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بالجزائر.. الوفد البرلماني المغربي يستنكر المس بالوحدة الترابية للمملكة ico الثقافة ضمن النموذج التنموي الجديد ico الدورة ال33 لماراطون مراكش الدولي.. الكيني كيبت جيلبرت والمغربية كلثوم بوعسرية يفوزان باللقب ico مكناس: ندوة حول دور الاعلام الرياضي في تنمية الرياضة. ico موجة برد.. درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و 3 درجات ابتداء من الأحد وإلى غاية الخميس بعدد من أقاليم المملكة ico على ارتفاع 1230 متر وسط جبال الأطلس الكبير، السيدان التوفيق وبنسعيد يزوران ورش إعادة تأهيل مسجد تينمل ico مراكش.. ثلاثة بلدان افريقية جديدة توقع على “نداء طنجة” لطرد الجمهورية الوهمية من الاتحاد الافريقي ico التوقيع ببغداد على مذكرتي تفاهم بين المغرب والعراق لإحداث آلية للمشاورات السياسية وفي مجال التكوين الدبلوماسي ico أمن تازة : توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في تورطهم في إعداد وترويج مواد غذائية مضرة بالصحة العامة.

الدارالبيضاء…وقفة تضامنية مع أطفال مخيمات تندوف المحتلة تحت شعار: لا…للتجنيد العسكري لأطفال مخيمات الذل والعار  

16 سبتمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

عبدالمجيد مصلح 

في إطار تفعيل دور المجتمع المدني في الدفاع عن الوحدة الترابية والتعريف بالقضية الوطنية وبالمحتجزين ب”لحمادة” وتعميم معرفة حقائق الصراع المفتعل في المنطقة داخل المغرب وخارجه نظم المجتمع المدني بجهة الدارالبيضاء سطات، وقفة تضامنية مع أطفال مخيمات الذل والعار أمام مقر قنصلية الجزائر بالعاصمة الاقتصادية، وذلك للتنديد بالوضعية المزرية التي يعيشها أطفال “البوليساريو” أبناء المغاربة المحتجزون بمخيمات تندوف المحتلة، كما استهدفت هذه الوقفة فضح جرائم الجزائر وصنيعتها “البوليساريو” التي تتمثل في ترحيل أطفال المخيمات إلى أمريكا اللاتينية ودول الاتحاد السوفياتي سابقا، واقتلاعهم من جذورهم التاريخية والعاطفية بعيدا عن أسرهم، في خرق سافر للمواثيق والأعراف الدولية. 

 

هذه الوقفة تأتي بعد تلك التي نظمت في منطقة الحي الحسني/ابن امسيك/أنفا/عين الشق، وذلك من أجل تسليط الضوء على وضعية المحتجزين في مخيمات القمع والقهر٬ مع السعي إلى تمكينهم من حقوقهم الأساسية في التمدرس أوالعودة لوطنهم الأم

الوقفة التضامنية مع أطفال “البوليساريو” رسالة للفت انتباه المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية للتدخل بشكل عاجل٬ لإنقاذ أطفال ومحتجزي مخيمات تندوف ووضع حد للوضعية المأساوية التي تعيشها الأسر تحت وطأة القمع الذي تمارسه الجزائر وصنيعتها “البوليساريو” في هذه المخيمات. 

الصحراء مغربية وستبقى مغربية أحب من أحب وكره من كره 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: