أخر أخبار

ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

بطولة العالم للانقاد الرياضي 2022 : المنتخب المغربي يحرز سبع ميداليات منها أربع ذهبيات

4 أكتوبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:
الدار البيضاء- أحرز المنتخب المغربي للانقاد الرياضي سبع ميداليات منها أربع ذهبيات، في بطولة العالم التي أقيمت مابين 23 شتنبر و 3 أكتوبر في ريتشوني بإيطاليا.

وتألق الوفد المغربي، المكون من 10 رياضيين (5 ذكور و 5 إناث)، خلال هذا الحدث العالمي الذي شهد مشاركة أكثر من 2000 رياضي.

وأكد عمر عقيق عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للانقاد ورئيس الوفد المغربي، لدى وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في تصريح لقناة “إم 24” الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الرياضيين المغاربة بصموا على أداء جيد خلال هذه البطولة العالمية التي شهدت مشاركة أفضل الرياضيين على مستوى العالم.

وأشار إلى أن “العناصر الوطنية حققت نتيجة جيدة بحصولها على سبع ميداليات منها أربع ذهبيات خلال هذه البطولة التي عرفت منافسة شديدة”.

وأضاف أن الأبطال المغاربة تنافسوا مع أفضل الرياضيين في العالم، وخاصة من أستراليا البلد الذي نشأت فيه هذه الرياضة.

من جانبه أشار شاكر مشمور الحاصل على ميداليتين ذهبيتين في منافسات “بيش سبرنت” و”بيش فلاغ” ، إلى أن “الفوز بميداليتين في بطولة العالم للانقاد الرياضي في أول مشاركة لي يعد مصدر ارتياح”، معربا عن سعادته بعد تشريف المغرب خلال هذا الحدث الرياضي الكبير.

وقال إن “هذه النتيجة هي ثمرة الجهود التي بذلها جميع المعنيين، ولاسيما أطر الجامعة الملكية المغربية للانقاد الرياضي، الذين أتاحوا لنا كل الوسائل لتمثيل المغرب بالشكل الجيد”.

من جانبها، أشارت آية الله الأنور، الفائزة بالميدالية البرونزية في سباق “سورف رايس 400 م”، إلى أن “العناصر الوطنية حظيت بدعم كبير خلال الاستعدادات لهذه البطولة، ويتضح ذلك من خلال النتائج الجيدة التي حققتها أمام رياضيين من المستوى العالي”.

وأكدت على هذه البطولة شكلت فرصة للمنتخب المغربي لاكتساب خبرة مهمة والارتقاء بمستواه في المواعيد المقبلة، مضيفة أن “النتائج التي تم الحصول عليها مستحقة نظرا للاستعدادات لهذه البطولة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: