أخر أخبار

ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

المغرب يطمح إلى الإضطلاع بدور رائد في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية على المستوى الإفريقي.

21 أكتوبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

 

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس بالرباط ، أن المغرب يطمح إلى الإضطلاع بدور رائد في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية على المستوى الإفريقي.

وأضاف السيد بنسعيد ، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش قمة الألعاب الإلكترونية ، أن “القمة الأولى حول هذه الألعاب تكتسي أهمية خاصة بالنظر إلى إرادة المملكة المغربية الرامية إلى تطوير هذه الصناعة المزدهرة على الصعيد العالمي”.

وأشار إلى أن “الشباب المغاربة يعتبرون من المستهلكين الأوائل للألعاب الإلكترونية على المستوى الاقليمي” ، مضيفا أن الوقت قد حان للانتقال من الاستهلاك إلى إنتاج وتطوير هذه الألعاب”.

وتابع أن “الألعاب الإلكترونية تعد وسيلة لتطوير مهن جديدة من قبيل الذكاء الاصطناعي الذي يتوجب إستغلال إمكاناته” ، مضيفا أن المغرب استثمر في
مجال تكوين هذه المهن الجديدة داخل الكليات والمعاهد على المستوى الوطني”.

وفي سياق متصل، دعا السيد بنسعيد إلى خلق مجال لهذه الصناعة في هذا القطاع المهم ، خاصة مع ظهور مهن جديدة لهذه الصناعة الرائدة .

وأكد أن المغرب يسعى إلى تطوير الألعاب الإلكترونية وجعلها صناعة متطورة على غرار ما هو معمول به في الصناعات الأخرى من قبيل قطاعي السيارات والطيران” ، مضيفا أن هذه القمة تهدف إلى توحيد الجهود وجذب الشركات العالمية الرائدة في هذه الألعاب من أجل الاستثمار في المغرب.

واستطرد قائلا إن المغرب ماض في تشجيع الاستثمار تنفيذا للتعليمات الملكية السامية والانفتاح على شركات جديدة رائدة في المجال وتعزيز مهن جديدة لفائدة الشباب المغربي”.

من جهته ، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية هشام الخليفي ، إن هذه القمة الأولى حول الألعاب الإلكترونية من شأنها تسليط الضوء على خصوصيات هذه الرياضة في المغرب، وكذلك فرص تطوير هذه الصناعة.

وأوضح أن هذه المقاربة تتطلب إشراك الجميع لجذب المستثمرين في هذا المجال الواعد الذي يعد عاملا أساسيا لتحقيق التنمية الاقتصادية وتطوير المهن الجديدة.

وأضاف أن المغرب يتوفر على الإمكانيات الضرورية للتموقع على المستوى العالمي في مجال الألعاب الإلكترونية ، سواء من حيث المنافسة أو خلق مجال الألعاب.

وأشار الخليفي إلى أن المغرب يسعى إلى تنظيم تظاهرة إفريقية حول الألعاب الإلكترونية من أجل إشعاع هذا النوع الرياضي الجديد الذي يوفر إقتصادا كبيرا على المستوى العالمي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: