أخر أخبار

ico الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب على رأس وفد هام ico التلفزيون الرسمي لدولة الدومينيكان يتغنى بالمملكة المغربية و يصفها بالدولة ذات البعد التأريخي و الحضاري و الانساني ico عبداللطيف الحموشي في زيارة ميدانية لمدينة طنجة للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية ico لقاء دراسي بمجلس المستشارين يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي ico الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية. ico العمل جار من أجل بلورة نموذج جديد للمحطات الطرقية يستجيب لتطلعات المواطنين ico تواجد جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي حالة نشاز ico الثقة والتعاون والبناء أفق جديد للعلاقات المغربية، الإسبانية ico مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة ico موجة البرد : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع المساعدات بالمناطق النائية بإقليم شفشاون

ماذا استفاد إقليم الجديدة من معرض الفرس؟

24 أكتوبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:إبراهيم زباير

اسدل الستار على النسخة 13 من فعاليات معرض الفرس بالجديدة.
وماذا بعد؟ ماذا استفاد الاقليم منه؟ ما هي القيمة المضافة وأثرها على وضع مدينتي الجديدة وازمور والمحيط؟ هل يمكن الكشف عن مداخيل المعرض؟
واذا ما كان هناك فائض فهل يستفيد الإقليم من نسبة معينة منها، أم أن نصيب الإقليم هو المساهمة ماديا ومعنويا في مصاريف المعرض؟
أسئلة لم تتم الاجابة عنها في تقديم الحصيلة الأولية للمعرض، باستثناء الإعلان عن عدد الزوار الذي ناهز 210000 زائر ومشاركة اربعين دولة، وبلغ عدد الفرسان 700 فارسة وفارس، و1100 فرس، و600 ممثل لوسائل الإعلام محلية ووطنية بل منها الدولية، التي غطت حسب المسؤولين عن ادارة المعرض فعاليات الدورة 13 المتمثلة في توقيع العديد من الاتفاقيات الخاصة بالشراكات والتعاون، ولقاءات وزارية مع المهنيين ورؤساء الجهات وجمعيات وطنية ودولية.
اسدل الستار عن الدورة الثالثة عشر، وحفر الجديدة لا زالت قائمة، ورائحة فضلات المطرح البلدي تزكم انوف ساكنة وزوار الجديدة كلما تحركت الريح، وحافلات النقل الحضري التي قيل إنها جديدة لم تف باغراضها على الوجه الاكمل، والطرق المؤدية للمحطة الطرقية الجديدة لا زالت الأشغال بها لم تكتمل، بل حتى المحطة الطرقية التي ستصبح من الماضي طال شارعها الرئيسي تخريب بفعل كثرة الحفر في كل اتجاه، دون نسيان الضغط على انسيابة المرور بل الاختناق الذي عرفته الجديدة على الخصوص، والمسافة الرابطة بين الجديدة وازمور، والاعباء التي تحملها السلطات الامنية من درك وامن وقوات مساعدة والوقاية المدنية وغيرها من أجل تامين وانجاح المعرض، الأمل كل الأمل ان تنعقد الدورة المقبلة 14 والتغيير طال مرافق الإقليم برمته واستفاقة المسؤولين عن التدبير الجماعي، ولما لا يكون معرض الفرس أحد المساهمين في تحقيق أماني ساكنة الاقليم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: