أخر أخبار

ico تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني ico مديرية السيد: عبد اللطيف الحموشي تقوم بالتحسيس و التوعية لفائدة التلاميذ في السلامة الطرقية داخل المؤسسات التعليمية ico تحسُّن التحكيم المغربي : بين التحديات وجهود الإصلاح . ico واقع المتشردين في مدينة الدار البيضاء: نداء إلى العمل الاجتماعي والحكومي . ico بتعليمات سامية من جلالة الملك، استقبال صاحبات السمو الملكي الأميرات للا مريم وللا أسماء وللا حسناء لمأدبة غداء بقصر الإليزي، بدعوة من السيدة بريجيت ماكرون ico المنتخب الوطني “أ” يرتقي إلى المركز الثاني عشر عالميا في تصنيف الفيفا ico أمن مكناس :توقيف أربعة للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. ico المبادرة الأطسية لجلالة الملك ستطلق ديناميات تجني ثمارها بلدان إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية (الطالبي العلمي) ico شباب السوالم الرياضي يكرم وفادة الوداد بثلاثية ico جلالة الملك يهنئ الرئيس الحسن واتارا والسيدة الأولى لكوت ديفوار بمناسبة تتويج بلدهما بكأس أمم إفريقيا

تصنيف المقاولات المغربية الـ500 الكبرى: المكتب الشريف للفوسفاط يحقق أفضل رقم معاملات سنة 2021

29 أكتوبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:
توجت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط كأفضل مقاولة مغربية من حيث رقم المعاملات المحقق سنة 2021، وذلك بمجموع ـ84,3 مليار درهم، وفقا لتصنيف المقاولات المغربية الـ500 الكبرى، الذي تم الكشف عنه اليوم الجمعة خلال ندوة جهوية عقدت بالرباط.

وحازت مجموعة “رونو المغرب” على المرتبة الثانية برقم معاملات قدره 40,8 مليار درهم، متبوعة بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في المرتبة الثالثة، برقم معاملات قدره 39,2 مليار درهم.

وتتواجد ضمن تصنيف أفضل 10 مقاولات على المستوى الوطني كذلك كل من اتصالات المغرب (36 مليار درهم)، وأفريقيا (الشركة المغربية لتوزيع المحروقات) بـ(18,7 مليار درهم)، و”مرجان” (13,94 مليار درهم)، و”فيفو إينيرجي المغرب” (12,99) مليار درهم، و”طوطال إينيرجيز المغرب” (12,87 مليار درهم) و”لابيل في” (11,75 مليار درهم)، والشركة المغربية للتبغ (9,26 مليار درهم).

وانعقدت سلسلة الندوات المنظمة في إطار الدورة 21 لقافلة الـ500، بمبادرة من “Économie Entreprises” وبشراكة مع “Kompass” المغرب”، تحت شعار “المقاولات المغربية الكبرى في مواجهة المعايير البيئية والاجتماعية والحكامة”.

وتعد “قافلة الـ ـ500” دعوة للمقاولات الكبرى بالمملكة إلى اعتماد المعايير البيئية والاجتماعية والحكامة، التي تعد ضمانة للجودة والاستدامة ومواصفات قبلية لتطوير مقومات جديدة للنمو.

وشهدت هذه السلسلة من الندوات الجهوية مشاركة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلين لمجالس المدن والجهات ومدراء مقاولات جهوية كبرى، وكذا خبراء في المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وحكامة المقاولات.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: