أخر أخبار

ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

بمركز معارض محمد السادس بإقليم الجديدة: ابتكار ومرونة، عودة المعرض الدولي للبناء (SIB 2022)

9 نوفمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:عزيز المهدي

             

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعود معرض البناء الدولي (SIB) ليفتح أبوابه يوم 23 نونبر 2022 لمدة 5 أيام. واختير لهذه النسخة   موضوع “الابتكار والمرونة في خدمة إطار عيش أفضل” فيما يحل الغابون ضيف شرف.

ويعد المعرض، الذي أطلقته ونظمته منذ إنشائه وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)، لحظة لقاء قوية بين مجموع أعضاء النظام البيئي (جامعة صناعات مواد البناء(FMC) ، الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية FNBTP) )، الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين(FNPI) ، الاتحاد العام لمقاولات المغرب(CGEM) ، المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين (CNOA) ، الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة(FMCI) ، الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين(ONIGT) ، فدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والالكتروميكانيكية (FIMME)، مجموعة العمران، الجمعية المهنية لشركات الاسمنتAPC) )، التجمع المهني للمساعدة على الاستشارة ((GIAC ، المغرب العقاري للأعمال(AIM) ، جمعية مهنيي الصلب بالمغرب(ASM) ، الجمعية المغربية لصناعة الاسمنت (AMIB)).

ستشهد الدورة 18 (SIB 2022) العديد من الميزات الجديدة. الأولى أن فعالياتها ستجرى في مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، وهو موقع عصري ومجهز بالبنية التحتية والتكنولوجيا. وسيتم وضع وسائل لوجيستيكية مخصصة لتمكين العارضين والزوار من التوجه إلى المعرض، منها المكتب الوطني للسكك الحديدية ونظام نقل مجاني من الدار البيضاء إلى الجديدة ومن الجديدة إلى الدار البيضاء (التسجيل عبر الإنترنت).

من بين الخصائص الأخرى لهذه التظاهرة توفير عدة فضاءات:

– فضاء المرأة (SIB’s Woman): وهو مخصص للمرأة في قطاع البناء والتشييد. وستنظم موائد مستديرة لتبادل تجارب هؤلاء النساء وللتشبيك؛

– فضاء التكوين ( (SIB Academy: وهو مخصص للجامعات والمدارس لتقديم عروضها في مجال التكوين.

– فضاء المهن والمهارات: فضاء مخصص لعرض التطورات الجديدة في مهن البناء من قبل خبراء.

– فضاء التوظيف: وهو مخصص لمقترحات عروض العمل مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) – Anapec

– فضاء التلفزيون (SIB Web TV): منصة تلفزيونية تعطي الكلمة للخبراء / العارضين والزوار.

– فضاء للشركات الناشئة Space Start Up و Hach Pitch: يهدف إلى إعداد الشباب لمهن الابتكار وريادة الأعمال بواسطة التكنولوجيات الجديدة للمهارات الشخصية.

– فضاء B2B: (SIB B2B): وهو فضاء لعقد مواعيد عمل لتبادل المنتوجات والسلع بين الشركات تنظمه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE وجامعة صناعات مواد البناء FMC، وتسمح اجتماعات العمل هذه، خلال كل دورة من المعرض الدولي للبناء، بالتواصل المباشر بين عدد من العارضين المحليين والدوليين. الفضاء المخصص أيضا للتشبيك، سيكون مكانًا للقاء بين المهنيين.

ومن اللحظات القوية للمعرض الدولي للبناء 2022، استقبال دولة الغابون كضيف شرف، وأكثر من 500 شركة وطنية ودولية على مساحة تزيد عن 30.000 متر مربع وأكثر من 150.000 زائر.

إن المعرض الدولي للبناء هو موعد مؤسساتي للمهنيين في صناعة البناء (الأعمال الهيكلية الأساسية: معدات وأدوات البناء – الصرف الصحي والتكييف الهوائي – مواد استكمال البناء والطلاء: التجهيزات الكهربائية والأنظمة المندمجة- الديكور: النجارة – المطبخ – الإضاءة – التدفئة – الرخام – الخرسانة – الصباغة – الأرضية- الزليج- والأكسسوارات… ومجموع الفاعلين في النظام البيئي للقطاع…).

ويعد المعرض الدولي للبناء (SIB 2022) مناسبة لتسليط الضوء على الابتكارات على مستوى القطاع من خلال الندوات والورشات العلمية، وكذا لقاءات تبادل المنتوجات بين المقاولات B2B، وذلك في سياق بدأ فيه التفكير العميق. فكل سنتين، يتيح هذا التجمع الكبير للقطاع الفرصة للعارضين والزوار لاكتشاف التقنيات والتكنولوجيا الجديدة، ولتبادل التجارب والخبرات مع الفاعلين من القارات الأربع. ففي سنة 2018، حضرت 58 دولة، وأزيد من 190.000 زائر و700 عارض هذا الحدث.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: