أخر أخبار

ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

*السيد الداكي يجري مباحثات مع السيد رئيس النيابة العامة بدولة كينيا*

13 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

 

استقبل السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، صباح اليوم الثلاثاء 13 دجنبر 2022 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط السيد نور الدين محمد حجي رئيس النيابة العامة بجمهورية كينيا ووفد قضائي مرافق له.

 

وخلال هذا اللقاء قدم السيد الداكي لمحة موجزة عن الأشواط التي قطعتها المملكة في مجال استقلال السلطة القضائية بشكل عام واستقلال النيابة العامة خاصة. كما بسط للضيف الأدوار والمهام والاختصاصات التي تضطلع بها رئاسة النيابة العامة والنيابات العامة بمختلف محاكم المملكة.
من جهته قدم المسؤول القضائي بجمعورية كينيا شروحات عن التنظيم القضائي ببلاده وكيفية اشتغال النيابة العامة وأعرب عن أمله في مواصلة اللقاءات الثنائية بين رئاسة النيابة العامة بالبلدين لتعزيز أواصر التعاون القضائي في مجال مكافحة الجريمة وكذلك تبادل الخبرات والتجارب في مجال القضاء.
وفي هذا السياق أكد السيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة في تصريح بالمناسبة، أن “استقبال الوفد القضائي الكيني يأتي في إطار انفتاح العدالة المغربية على محيطها الدولي عامة والإفريقي بشكل خاص”.

 

واعتبر السيد الداكي أن “اللقاء يعد أيضا مناسبة لتطوير وتعزيز التعاون في مجال العدالة بين البلدين، والذي أصبح ضرورة ملحة لمحاربة الجريمة العابرة للحدود بين مختلف الدول، لاسيما الدول الإفريقية”. وأضاف أن “هذه المحادثات تمثل فرصة للعمل سويا على إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين لتكون إطارا مؤسساتيا للتعاون في أفق إعداد اتفاقيات رسمية في المستقبل القريب وفق توجه يخدم العدالة على المستوى الدولي والإفريقي”.
من جانبه، أكد المسؤول القضائي بدولة كينيا على أهمية هذه الزيارة التي من شأنها أن تعزز سبل التعاون بين البلدين في المجال القضائي، معتبرا أن اللقاء مع نظيره رئيس النيابة العامة المغربي يعد خطوة لمناقشة آفاق التعاون بين النيابتين في مجال العدالة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: