أخر أخبار

ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان ico المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية يفوز على الكونغو الديموقراطية

اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء: الحافظي يعلن عن تسريع تنزيل الخطة الاستراتيجية لإصلاح الاتحاد

15 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الخميس, 15 ديسمبر, 2022 .

الرياض – انعقد اليوم الخميس بالرياض الاجتماع الثامن والخمسين لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء وكذا الاجتماع الثامن عشر للجمعية العامة، بمشاركة المدراء العامين لشركات الكهرباء في الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بصفته رئيسا للاتحاد، بالإنجازات الهامة التي حققها الاتحاد من حيث تحديث هياكله وآلياته وتنظيمه بهدف النهوض بمستوى فعالية وأداء الأنظمة الكهربائية في الوطن العربي.

وأعلن الحافظي عن مباشرة تفعيل الخطة الاستراتيجية كمرحلة ثانية لمسلسل الإصلاح حيث تكتسي هذه المرحلة أهمية بالغة سيتم خلالها ترجمة التصور الجديد على أرض الواقع والمضي قدما بآليات تدبير القطاع الكهربائي في الدول العربية.

وقد تم خلال هذا اللقاء المصادقة على خطة عمل من أجل تنفيذ ورقة الطريق التي جاءت نتيجة دراسات معمقة وشاملة. كما تم الإعلان عن ضرورة تسريع وتيرة الإصلاح خاصة فيما يتعلق بالموارد المالية والبشرية وكذا فيما يخص المقر الجديد للاتحاد مما سيساعد على تنفيذ ورقة الطريق للفترة 2026-2022.

ومن أهم القرارات المتخذة خلال هذا الاجتماع كذلك، تسريع الورش المتعلق بالشراكات العالمية مع فاعلين كبار في قطاع الطاقة الكهربائية من أجل إضفاء إشعاع جهوي ودولي للإنجازات التي يحققها الاتحاد العربي للكهرباء والتحولات الهامة التي يشهدها.

يذكر أنه خلال الولاية الرئاسية الأولى بقيادة الحافظي، تم وضع رؤية استراتيجية لإحداث نموذج جديد لتطوير عمل الاتحاد من أجل مواجهة التحديات التي تفرضها التغيرات العميقة في قطاع الكهرباء وتمكينه من تعزيز دوره على الصعيد العالمي والإقليمي على غرار المنظمات الدولية الكبرى وبالتالي مواكبة الشركات العربية في رفع التحديات المستقبلية والمتعلقة خاصة بتأمين تزويد البلدان العربية بالكهرباء بأحسن كلفة مع تعزيز الربط الكهربائي.

وللتذكير، فقد تم تأسيس الاتحاد العربي للكهرباء سنة 1987، ويضم عضوية مكونة من أعضاء عاملين وأعضاء مشاركين يمثلون 20 دولة عربية. ويهدف الاتحاد إلى إنشاء منظومة كهربائية مستدامة ومتكاملة وآمنة في الوطن العربي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: