أخر أخبار

ico عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ico ادعاءات البرلمان الأوروبي : المغرب ليس مجبرا على الإدلاء بشهادة حسن السلوك في مجال حقوق الإنسان (لقاء تواصلي) ico تصفيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2024”.. المغرب يستضيف مباريات منتخبات افريقية شهر مارس المقبل ico تنغير ….إجتماع عاجل يرأسه عامل الإقليم حول مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية ico جائزة الحسن الثاني للغولف لسنة 2023 استثنائية بكل المقاييس ico الصحة : التصريح الصحفي الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية تركيا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلاده ico المغرب: موجة برد جديدة من الاثنين الى الخميس بهذه المناطق ico كأس محمد السادس الدولية للملاكمة (اليوم الثالث).. تأهل وداد برطال وإقصاء مبكر لمحمد ربيعي ico الداخلة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للسباق التضامني “الصحراوية”

السيد بوريطة يدعو إلى علاقة مغربية – فرنسية تتلاءم مع تطور المملكة

16 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:و م ع.

الرباط 16 دجنبر 2022

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، إلى علاقة مغربية – فرنسية متجددة تتلاءم مع التطور الذي شهدته المملكة، بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الفرنسية، كاثرين كولونا، عقب محادثاتهما، إن “هناك حاجة لتجديد ومواءمة هذه العلاقة الثنائية”.

وأبرز الوزير، في هذا السياق، أن المغرب شهد، بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تطورا ملحوظا على الصعيد الداخلي، كما عمل أيضا على تعزيز حضوره على الساحة الدولية وتنويع شراكاته.

وأضاف أن هذا التطور يعد ميزة بالنسبة للعلاقة بين المغرب وفرنسا، مذكرا بالاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للعلاقة الأصيلة والمتجدرة مع فرنسا.

كما شدد على أهمية هذا اللقاء مع نظيرته الفرنسية للتحضير للمواعيد المقبلة، بما في ذلك لقاءات على أعلى مستوى في الدولة.

وذكر السيد بوريطة، في هذا الصدد، بمتانة العلاقات المتنوعة، مؤكدا على الإرادة المشتركة لتطويرها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: