أخر أخبار

ico الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب على رأس وفد هام ico التلفزيون الرسمي لدولة الدومينيكان يتغنى بالمملكة المغربية و يصفها بالدولة ذات البعد التأريخي و الحضاري و الانساني ico عبداللطيف الحموشي في زيارة ميدانية لمدينة طنجة للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية ico لقاء دراسي بمجلس المستشارين يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي ico الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية. ico العمل جار من أجل بلورة نموذج جديد للمحطات الطرقية يستجيب لتطلعات المواطنين ico تواجد جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي حالة نشاز ico الثقة والتعاون والبناء أفق جديد للعلاقات المغربية، الإسبانية ico مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة ico موجة البرد : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع المساعدات بالمناطق النائية بإقليم شفشاون

بلاغ مشترك :  على إثر المباحثات التي جمعت بين السيد رئيس مجلس النواب والسيد رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا

16 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الرباط في 16/12/2022

 

خلال اللقاء الذي جمعهما بفيينا، اليوم الجمعة 16 دجنبر 2022، أشاد كل من السيد Wolfgang Sobotka  رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا، والسيد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية، بمتانة وتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، باعتبارهما شريكين في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وأبرز الطرفان أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به المؤسستان التشريعيتان في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار الاحتفال بالذكرى 240 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا.

 

كما تباحث الجانبان حول مجالات التعاون التي يمكن تطويرها بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والمجلس الوطني لجمهورية النمسا، من أجل تعزيز التعاون البرلماني على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.

وركز الجانبان على أهمية تعزيز التفاهم المشترك والاستقرار والتنمية الاقتصادية لتشجيع إقامة شراكات بين البلدين، باعتبار المغرب شريكا أساسيا للاتحاد الأوروبي وفاعلا مهما على مستوى القارة الإفريقية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: