أخر أخبار

ico عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ico ادعاءات البرلمان الأوروبي : المغرب ليس مجبرا على الإدلاء بشهادة حسن السلوك في مجال حقوق الإنسان (لقاء تواصلي) ico تصفيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2024”.. المغرب يستضيف مباريات منتخبات افريقية شهر مارس المقبل ico تنغير ….إجتماع عاجل يرأسه عامل الإقليم حول مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية ico جائزة الحسن الثاني للغولف لسنة 2023 استثنائية بكل المقاييس ico الصحة : التصريح الصحفي الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية تركيا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلاده ico المغرب: موجة برد جديدة من الاثنين الى الخميس بهذه المناطق ico كأس محمد السادس الدولية للملاكمة (اليوم الثالث).. تأهل وداد برطال وإقصاء مبكر لمحمد ربيعي ico الداخلة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للسباق التضامني “الصحراوية”

راديج..مشروع نظام تدبير الصيانة بواسطة الحاسوب لترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة

16 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير لسائل بالجديدة وسيدي بنور (راديج) عن تنفيذها لمشروع نظام تدبير الصيانة بواسطة الحاسوب GMAO ، وذلك في إطار ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة التي تشرف عليها ادارتها العامة.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن الهدف من وراء هذا النظام يكمن أساسا في استخدام التكنولوجيا المعلوماتية لتدبير العمليات المرتبطة بصيانة المعدات وشبكات الماء الشروب، والكهرباء والتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة.

وأشارت إلى أن هذا النظام ساهم في تسهيل التواصل بين المسؤولين عن الصيانة وباقي التقنيين من جهة، والحصول على برنامج صيانة يتسم بالجودة والكفاءة التشغيلية من جهة أخرى، وبالتالي فهو نظام مكن من الارتقاء بالصيانة إلى مستوى الاحترافية.

وقد سهر على تنفيذ نظام GMAO ، الذي يعد قيمة مضافة للوكالة، كل من قسم الأنظمة المعلوماتية والأقسام التقنية بالوكالة، وذلك عن طريق تجهيز المستخدمين للنظام بلوحات رقمية متصلة ببرنامج إلكتروني يسمح لهم بتلقي المعلومات اللازمة ومعاينتها وتتبع عمليات الصيانة بشكل آني وبطريقة شاملة ودقيقة.

وخلص البلاغ إلى أن هذا المشروع ساهم بشكل كبير في تحديث ورقمنة صيانة الآليات والمعدات التقنية التابعة للوكالة، وبالتالي فهو يعد خطوة مهمة في مجال عصرنة و

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: