أخر أخبار

ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

جوائز الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2022.. وليد الركراكي مرشح لجائزة أفضل مدرب وطني في العالم

25 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الأحد, 25 ديسمبر, 2022 .

الدار البيضاء – تم ترشيح مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الذي أصبح أول إطار تقني إفريقي وعربي يقود فريقه إلى نصف نهائي كأس العالم، للظفر بجائزة أفضل مدرب وطني في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS).

ويوجد الركراكي ضمن قائمة المرشحين التي كشف عنها الاتحاد الدولي، اليوم الأحد على موقعه الإلكتروني، والتي تضم، على الخصوص، مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، الفائز بكأس العالم 2022، والفرنسي ديديي ديشان، المتأهل إلى نهائي مونديال قطر والفائز بالجائزة سنة 2020، وزلاتكو داليتش الذي أحرز المركز الثالث في كأس العالم الأخيرة مع منتخب كرواتيا.

وبحسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإنه سيتم الإعلان عن المرشح الذي سيخلف مدرب منتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، مطلع يناير 2023.

ونجح وليد الركراكي، الذي تولى مسؤولية تدريب المنتخب المغربي خلفا لوحيد خليلودزيتش، في بناء فريق تنافسي قاده إلى الدور الثاني من مونديال قطر متصدرا مجموعته السادسة، أمام منتخبات قوية مثل كرواتيا وبلجيكا، قبل أن يهزم إسبانيا ثم البرتغال، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب الدولي السابق، البالغ من العمر 47 عاما، والذي تم تعيينه مدربا لمنتخب أسود الأطلس قبل بضعة أشهر من انطلاق المونديال، كان قد تألق أيضا رفقة فريق الوداد البيضاوي بإحرازه لقب عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة الوطنية. كما سبق وأن خاض تجارب أخرى كمدرب لفريق الفتح الرباطي ولفريق الدحيل القطري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: