أخر أخبار

ico الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب على رأس وفد هام ico التلفزيون الرسمي لدولة الدومينيكان يتغنى بالمملكة المغربية و يصفها بالدولة ذات البعد التأريخي و الحضاري و الانساني ico عبداللطيف الحموشي في زيارة ميدانية لمدينة طنجة للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية ico لقاء دراسي بمجلس المستشارين يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي ico الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية. ico العمل جار من أجل بلورة نموذج جديد للمحطات الطرقية يستجيب لتطلعات المواطنين ico تواجد جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي حالة نشاز ico الثقة والتعاون والبناء أفق جديد للعلاقات المغربية، الإسبانية ico مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة ico موجة البرد : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع المساعدات بالمناطق النائية بإقليم شفشاون

انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور “راديج”

27 ديسمبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2022 .

الجديدة –  شهد مقر عمالة إقليم الجديدة يوم 21 دجنبر 2022 انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور”راديج”.

وذكرت “راديج” في بلاغ لها، أن الاجتماع عقد تحت رئاسة السيد محمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة بالنيابة، رئيس المجلس الإداري للوكالة، والذي كان مرفوقا بالسيد الحسن بوكوتة عامل إقليم سيدي بنور، والسيد محمد العطياوي الكاتب العام لعمالة الجديدة، وبحضور ممثلي الوزارات والجماعات الترابية أعضاء المجلس الإداري.

وبهذه المناسبة قدمت السيدة بوشرى براضي المديرة العامة للوكالة عرضا مفصلا حول أهم الإنجازات المرتقبة والمؤشرات المالية والتقنية للسنة الجارية.

كما تناولت المديرة العامة النقطة الموالية في جدول الأعمال والمتعلقة بتقديم ميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2023، والتي رصد لها مبلغ 527 مليون درهم موزعة كالتالي ( قطاع الكهرباء : 67 مليون درهم؛ قطاع الماء الشروب: 98 مليون درهم؛ قطاع التطهير السائل: 319 مليون درهم؛ المشاريع المشتركة: حوالي 43 مليون درهم).

وأكدت المديرة العامة على أن الوكالة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ مخططها الهادف إلى التحسين من مستوى خدماتها، مع العمل على إنجاز مشاريع طموحة تهم تقوية البنية التحتية (بإنجاز محطات جديدة للمعالجة، مراكز التسليم، وخزانات المياه…).

كما أن الوكالة ملتزمة أيضا، تضيف السيدة براضي، بالحفاظ على البيئة، وعلى الموارد المائية، وتعميم الربط من خلال تجهيز المناطق الناقصة التجهيز، وتجديد وتأهيل شبكات التوزيع، والعمل على الحصول على شواهد المطابقة الخاصة بالجودة والسلامة في أماكن العمل، وتحديث وسائل التدبير وتطوير علاقات الثقة والقرب مع الزبناء.

وفي تدخله، هنأ رئيس المجلس الإداري وعامل إقليم الجديدة بالنيابة جميع مكونات الوكالة على العمل الجاد والمجهودات المبذولة خدمة لساكنة إقليمي الجديدة وسيدي بنور.

كما دعا جميع الحاضرين للتضامن والتفاعل الإيجابي مع الوضعية المقلقة للأمن المائي والتي تحتم ضرورة التفكير بشكل مستدام في إيجاد حلول ناجعة تتعلق بإنتاج وتوزيع واستغلال الماء لضمان استمرارية تزويد المدن والقرى بالماء الشروب.

وفي الختام، تمت المصادقة على ميزانية الوكالة سنة 2023 والمخطط الاستراتيجي لسنوات 2023-2027 .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: