أخر أخبار

ico عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ico ادعاءات البرلمان الأوروبي : المغرب ليس مجبرا على الإدلاء بشهادة حسن السلوك في مجال حقوق الإنسان (لقاء تواصلي) ico تصفيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2024”.. المغرب يستضيف مباريات منتخبات افريقية شهر مارس المقبل ico تنغير ….إجتماع عاجل يرأسه عامل الإقليم حول مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية ico جائزة الحسن الثاني للغولف لسنة 2023 استثنائية بكل المقاييس ico الصحة : التصريح الصحفي الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية تركيا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلاده ico المغرب: موجة برد جديدة من الاثنين الى الخميس بهذه المناطق ico كأس محمد السادس الدولية للملاكمة (اليوم الثالث).. تأهل وداد برطال وإقصاء مبكر لمحمد ربيعي ico الداخلة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للسباق التضامني “الصحراوية”

وكالة “راديج”.. نسبة أشغال مشروع تجهيز مركز العطاطرة بشبكة الصرف الصحي بلغت 80 في المائة

5 يناير 2023
A+
A-

صوت الأمة:

الأربعاء, 4 يناير, 2023

الجديدة – أفادت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور (راديج)، أن نسبة أشغال مشروع تجهيز مركز العطاطرة بشبكة الصرف الصحي بلغت 80 في المائة، ومن المرتقب أن تبلغ نهايتها مع متم شهر فبراير 2023.

وأبرز بلاغ ل”راديج” أنه “في إطار استراتيجية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور الرامية إلى تعميم الولوج للماء والكهرباء والتطهير السائل، وتجاوبا مع احتياجات ومتطلبات المواطنين، تواصل الوكالة جهودها لإنجاز مشاريع تجهيز الاحياء والدواوير الناقصة التجهيز بشبكة التطهير السائل”.

وأضاف البلاغ أنه “في هذا السياق، وبعد استفادة مركز العطاطرة التابع لإقليم سيدي بنور بالربط بشبكة الماء الصالح للشرب، وأمام التفاعل الإيجابي للساكنة التي عبرت عن رضاها على خدمات الوكالة، جاء الدور اليوم لربط المركز بشبكة الصرف الصحي”.

ويكلف المشروع غلافا ماليا يقارب 10 ملايين درهم، ويتم إنجازه على مرحلتين، تهم الأولى ربط أحياء وأزقة مركز العطاطرة بالشبكة الرئيسية للتطهير السائل، من خلال إنجاز حوالي 10 كلم من القنوات الفرعية التي يتراوح قطرها بين 400 و800 ملم.

فيما تهم المرحلة الثانية من المشروع ربط حوالي 670 منزل بذات الشبكة.

وأوضح المصدر ذاته، أن المياه العادمة التي سيتم تجميعها من الشبكة المحدثة، سيتم إرسالها عبر محطة الضخ نحو محطة معالجة المياه العادمة، مبرزا أن هذا المشروع سيساهم بذلك في تقوية البنية التحتية للمنطقة، والحد من الاثار السلبية لمياه الصرف الصحي على البيئة، وتحسين ظروف عيش الساكنة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: