أخر أخبار

ico الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب على رأس وفد هام ico التلفزيون الرسمي لدولة الدومينيكان يتغنى بالمملكة المغربية و يصفها بالدولة ذات البعد التأريخي و الحضاري و الانساني ico عبداللطيف الحموشي في زيارة ميدانية لمدينة طنجة للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية ico لقاء دراسي بمجلس المستشارين يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي ico الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية. ico العمل جار من أجل بلورة نموذج جديد للمحطات الطرقية يستجيب لتطلعات المواطنين ico تواجد جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي حالة نشاز ico الثقة والتعاون والبناء أفق جديد للعلاقات المغربية، الإسبانية ico مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة ico موجة البرد : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع المساعدات بالمناطق النائية بإقليم شفشاون

بلاغ صحفي: استقبال رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا

12 يناير 2023
A+
A-

صوت الأمة:

الرباط- الخميس 12 يناير 2023

استقبل السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، صباح اليوم الخميس 12 يناير 2023 بمقر رئاسة النيابة العامة، السيد سليمان الشنطي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا والوفد المرافق له.
وخلال هذا اللقاء، قدم السيد رئيس النيابة العامة لمحة عن مهام رئاسة النيابة العامة واختصاصاتها في مجال مكافحة الجرائم المالية، مشيدا بالجهود المبذولة من طرف أقسام الجرائم المالية بالمحاكم المختصة.

وتطرق السيد رئيس النيابة العامة إلى الدور الهام الذي تضطلع به باقي مؤسسات بالمملكة المغربية في مجال مكافحة غسل وتبييض الأموال والرشوة كالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها ووحدة معالجة المعلومات المالية والمفتشيات العامة بمختلف الوزارات.
في السياق ذاته أبرز السيد عبد الرحيم حنين رئيس قطب تتبع القضايا الجنائية وحماية الفئات الخاصة برئاسة النيابة العامة، نبذة عن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة الذي انطلق العمل به في 14 ماي 2018.
من جانبه قدم السيد سليمان الشنطي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا، أهداف واختصاصات الهيئة التي تمارس الرقابة الإدارية الفعالة على كافة الأجهزة التنفيذية في دولة ليبيا. كما تهدف الهيئة، يضيف المتحدث، إلى الكشف عن الجرائم والمخالفات المتعلقة بأداء واجبات الوظيفة العمومية.
وأعرب السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا عن أمله في تطوير التعاون الدولي بين البلدين وتبادل التجارب والخبرات والتجارب في مجال مكافحة الفساد المالي.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: