أخر أخبار

ico عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ico ادعاءات البرلمان الأوروبي : المغرب ليس مجبرا على الإدلاء بشهادة حسن السلوك في مجال حقوق الإنسان (لقاء تواصلي) ico تصفيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2024”.. المغرب يستضيف مباريات منتخبات افريقية شهر مارس المقبل ico تنغير ….إجتماع عاجل يرأسه عامل الإقليم حول مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية ico جائزة الحسن الثاني للغولف لسنة 2023 استثنائية بكل المقاييس ico الصحة : التصريح الصحفي الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية تركيا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلاده ico المغرب: موجة برد جديدة من الاثنين الى الخميس بهذه المناطق ico كأس محمد السادس الدولية للملاكمة (اليوم الثالث).. تأهل وداد برطال وإقصاء مبكر لمحمد ربيعي ico الداخلة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للسباق التضامني “الصحراوية”

الضمان الاجتماعي بسوس ماسة يوضح إجراءات الاستفادة من نظام “أمو التضامن” للمستفيدين من نظام الراميد سابقا

13 يناير 2023
A+
A-

صوت الأمة:لبنى موبسيط.

في إطار المشروع الملكي لتعميم التغطية الصحية، وابتداء من 1 دجنبر 2022، أصبح بإمكان جميع المواطنين المغاربة المستفيدين من نظام الراميد سابقا الاستفادة من نظام أمو التضامن.
وفي هذا الصدد توصل أزيد من 3.7 مليون مستفيد برسالة نصية عبر الهاتف تخبرهم أنه قد تم تسجيلهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مرفقة بالرقم الخاص بهم، هذا الرقم سيمكنهم من الاستفادة من التغطية الصحية، وذلك من خلال زيارتهم للطبيب المعالج في حالة المرض وإيداع ملفاتهم بإحدى وكالات الضمان الاجتماعي أو بمكاتب القرب المعتمدة الذين يقدر عددهم بحوالي 155 مكتب معتمد بجهة سوس ماسة (تجدون رفقته اللائحة المفصلة حسب المدن).
وفي حالة عدم التوصل بالرسالة النصية، على المواطنين التوجه إلى مركز خدمات المواطنين بالقيادة أو الملحقة الإدارية التابعة لمقر سكنهم من أجل القيام بالإجراءات اللازمة والتسجيل بمصلحة الحماية الاجتماعية بغية الاستفادة من التغطية الصحية، وستظل هذه الخدمة مجانية بالنسبة لهذه الفئة غير القادرة على تحمل واجب الاشتراكات في حين ستتكلف الدولة بذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: