أخر أخبار

ico الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب على رأس وفد هام ico التلفزيون الرسمي لدولة الدومينيكان يتغنى بالمملكة المغربية و يصفها بالدولة ذات البعد التأريخي و الحضاري و الانساني ico عبداللطيف الحموشي في زيارة ميدانية لمدينة طنجة للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية ico لقاء دراسي بمجلس المستشارين يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي ico الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية. ico العمل جار من أجل بلورة نموذج جديد للمحطات الطرقية يستجيب لتطلعات المواطنين ico تواجد جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي حالة نشاز ico الثقة والتعاون والبناء أفق جديد للعلاقات المغربية، الإسبانية ico مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة ico موجة البرد : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع المساعدات بالمناطق النائية بإقليم شفشاون

الفصائل المساندة للرجاء يقاطعان مباراة نهضة بركان ويطالبان الجماهير الرجاوية بعدم التنقل إلى بركان.

13 يناير 2023
A+
A-

صوت الأمة:
فصيلان الرجاء الرياضي، عن مقاطعتهما لمباراة نهضة بركان، برسم الجولة 12 من البطولة الاحترافية “إنوي”.

وأصدر الفصيلان بلاغا يطالبان من خلاله الجماهير الرجاوية بعدم التنقل إلى بركان ومقاطعة المباراة، بالإضافة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في المباريات القادمة.

وفيما يلي بلاغ “الكورفا سود” كاملا:

“في غياب تام لاحترام كرامة المواطن المشجع، تعيد الجهات المعنية نفس أساليب التعامل اللااحترافي الذي دأبت عليه، وذلك عبر استغلال (أبواق) إعلامية من أجل تسريب “قرار منع تنقل الجماهير الرجاوية نحو بركان”.

حتى لو كان هناك منع، لدينا مئات الطرق من أجل الحضور، فمنذ نشأتنا لم نسمح لأحد بالتحكم في أفعالنا، لكننا ندرك خطورة الموقف، من اعتقالات عشوائية اتجاه أعضاء المجموعات والجمهور الرجاوي عامة، الذي لا زال يعاني من تداعيات العبثية واللامسؤولية الممنهجة من طرف المسؤولين، ولنذكر الجميع أيضا عن أي استضافة لكأس العالم كنتم تتحدثون؟ فغالبية الملاعب بسعة علب الكبريت، ولا تكفي حتى لإجراء مقابلات الأحياء!

انتظرنا أن تتدخل الجهات المعنية من أجل تأكيد أو نفي الخبر وهي الحريصة دائما على قطع الطريق أمام الإشاعات، وكل ما قد يتم نسبه إليها من أخبار زائفة، إلا أنه تبين ومن جديد أن الهدف ليس سوى محاولة يائسة من أجل اللهو بالشغف الجماهيري، قرار المنع الذي قد يصدر في أي لحظة ولربما كما جرت العادة صباح المباراة، وهو ما قد ينتج عنه من عشوائية وتخبط قد يدفع ثمنه المشجع فقط.

قرار المنع الذي تم تسريبه يضرب كل شعارات المقاربة الأمنية و التنظيمية عرض الحائط، ويبين ضعف الجهات المعنية من أجل تنظيم مباراة كرة قدم وفي تقييم درجة الخطورة، بل وقد ينتج عن الأمر صورة ذهنية لدى ساكنة المدينة المعنية أن المباراة تتجاوز ما هو رياضي إلى احتمالية وقوع حرب أهلية وهو ما لم ولن يحدث بين جماهير الفريقين سابقا ومستقبلا، فهل هي فعلا مقاربة أمنية استباقية أم هي فقط محاولة لإرضاء وجبر خاطر إحدى الجماهير المدللة فوق القانون، بعد أن تمت معاقبتها بالويكلو والمنع، خاصة وأن كل أساليب التغاضي استنفدت .

نظرا لما سبق و من أجل الاحترام التام لكرامة المشجع وتفاد للعشوائية وما قد يترتب عن ذلك من كمين و تجارب سبق أن عايشناها، ومن أجل عدم السقوط في فخ الاستدراج المنصوب لجماهيرنا، ندعو الجماهير الرجاوية إلى عدم التنقل ومقاطعة المباراة وتوخي الحيطة والحذر في المباريات القادمة”.

ا

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: