أخر أخبار

ico عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ico ادعاءات البرلمان الأوروبي : المغرب ليس مجبرا على الإدلاء بشهادة حسن السلوك في مجال حقوق الإنسان (لقاء تواصلي) ico تصفيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2024”.. المغرب يستضيف مباريات منتخبات افريقية شهر مارس المقبل ico تنغير ….إجتماع عاجل يرأسه عامل الإقليم حول مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية ico جائزة الحسن الثاني للغولف لسنة 2023 استثنائية بكل المقاييس ico الصحة : التصريح الصحفي الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية تركيا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلاده ico المغرب: موجة برد جديدة من الاثنين الى الخميس بهذه المناطق ico كأس محمد السادس الدولية للملاكمة (اليوم الثالث).. تأهل وداد برطال وإقصاء مبكر لمحمد ربيعي ico الداخلة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للسباق التضامني “الصحراوية”

سياسة الدق و السكات

15 يناير 2023
A+
A-

صوت الأمة:

 

في سرية تامة و بعيدا عن الأعين دول أفريقية تقدم مشروع تجميد عضوية البوليساريو بالاتحاد الافريقي

قررت اكثر من29 دولة افريقية ان تقدم مشروعا إلى منظمة الاتحاد الإفريقي يقضي بتجميد عضوية جمهورية بوليساريو وطرد ممثلها داخل المنظمة الإقليمية..
ويقضي هذا المقترح، الذي ستتقدم به هذه الدول ببرمجة مناقشة قضية الصحراء وعضوية الجمهورية الوهمية داخل الاتحاد .
وستطرح هذه الدول اضافة الى دول اخرى و التي ساندت عودة المملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي، و تقول المصادر التي أوردت الخبر، ان اجتماع الاتحاد الإفريقي، المقرر نهاية شهر يناير الحالي سيتطرق لمناقشة حول الإضافة التي قدمتها و تقدمها عضوية الجمهورية الوهمية و التي لا تتوفر على شروط قيام دولة حتى داخل محيط التجمع الإقليمي ( الإتحاد المغاربي) ، كما أن البلدان التي تساند المغرب ستطالب بطرد “البوليساريو” بالنظر إلى أن هذه الدويلة التي توجد بتندرف الجزائرية غير معترف بها لا من قبل الأمم المتحدة ولا من قبل جامعة الدول العربية ولا منظمة المؤتمر الاسلامي. وأضافت المصادر كذالك ان البوليساريو لم توقع على اي اتفاقية منذ ان انضمت الى حضيرة الاتحاد الأفريقي بايعاز من دولة توجد شرق المملكة الشريفة بحيث ان عدد القرارات التي وقعت داخل الاتحاد والتي بلغ عددها 875 قرار لم يشر الى اي توقيع من طرف البوليساريو في المجال السياسي والاقتصادي و الرياضي و الاجتماعي وكذالك الأمني.
وفي هذا الاطار يستعد جلالة الملك للقيام بجولة افريقية الى بعض الدول الصديقةمن أجل استكمال المشاريع التي ثم تدشينها خلال الزيارات السابقة و تطوير الشراكة الاستراتيجية التي تبناها المغرب مع هذه الدول في إطار التعاون المشترك.

#ابونعمة_نسيب_كريتيبا_البرازيل

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: