أخر أخبار

ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة يستنكر الإشاعات المغرضة على الأستاذ بلكحل

11 فبراير 2023
A+
A-

صوت الأمة:

المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة يستنكر الإشاعات المغرضة على الأستاذ بلكحل و يؤكد : العقد المنجز من طرف ديوان «ذ. بلكحل» قانوني و يتضمن توقيع كافة الأطراف

تبعا لما تم تداوله ببعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص انجاز الموثق بالجديدة الأستاذ «عبد الإلاه بلكحل» لعقد بيع عقار سيدة دون علمها، انتقل رئيس المجلس الجهوي للموثقين بصحبة مفتشين منتخبين لهذا الغرض من طرف الجمع العام للموثقين إلى مكتب الموثق «عبد الإلاه بلكحل» قصد الاطلاع على محتوى الملف المذكور.
وبعد الاطلاع على مضمون الملف، يقول بلاغ المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة، تبين أنه منجز طبقا للقانون ويتضمن توقيع كافة الأطراف.
وعليه، فقد نفى المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة جميع المغالطات التي جاءت في المنشور المذكور والتي لا أساس لها من الصحة.
كما أدان المجلس واستنكر بشدة نشر هذه المغالطات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تمس مهنة التوثيق وتضر بالثقة المفترضة في الموثق.
وأكد مجلس موثقي الجديدة على أن السلطة القضائية هي المختصة بحماية حقوق المتعاملين وضمان حقوقهم ومعاقبة كل مخالف للقانون، وأن علاقة الموثقين بمؤسسة النيابة العامة تحكمها الضوابط القانونية وتتوخى تحقيق هدف أساسي وهو حماية حقوق المتعاملين وأموالهم.
وأشار المجلس الجهوي للموثقين إلى أنه يقوم بمجهودات كبيرة قصد تخليق المهنة وتوفير الحماية الكافية للمتعاملين مع الموثق، وأنه لن يدخر جهدا في الدفاع عن الموثق موضوع التشهير وسيمارس كافة المساطر القانونية والقضائية اللازمة لذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: