أخر أخبار

ندوة وطنية حول موضوع “واقع وآفاق التكوين الإعلامي بالمغرب”

28 فبراير 2023
صوت الأمة: ينظم المجلس الوطني للصحافة، يوم الجمعة 03 مارس 2023 ندوة وطنية حول موضوع “واقع وآفاق التكوين الإعلامي بالمغرب “، بفضاء مركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والماء بالرباط. ستتوزع هذه الندوة على أربع جلسات أساسية، تتعلق الأولى بطبيعة وخصوصيات التكوين الإعلامي بمؤسسات التعليم العالي، والثانية بعروض التكوين المهني وموقعها بين المهنية والتقنية، والثالثة بحاجيات القطاع من الموارد البشرية الإعلامية، وذلك بالنظر إلى التحديات المستقبلية التي أصبحت تفرضها التحولات التكنولوجية المتسارعة، ومن بينها الذكاء الاصطناعي؛ وستخصص الجلسة الرابعة لتقديم مخرجات وتوصيات هذه الندوة. وسيشارك في فعالياتها، مسؤولون عن القطاعات الحكومية والمهنية المعنية بمجال التكوين، ومتدخلون عموميون وخواص، من بينهم مسؤولون عن مؤسسات للتكوين، وأساتذة جامعيون، وباحثون، ومهنيون، ومشغلون، ونخبة من بين خريجي هذه المؤسسات الموزعة عبر مختلف جهات المملكة.
A+
A-

صوت الأمة:

ينظم المجلس الوطني للصحافة، يوم الجمعة 03 مارس 2023 ندوة وطنية حول موضوع “واقع وآفاق التكوين الإعلامي بالمغرب “، بفضاء مركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والماء بالرباط.

ستتوزع هذه الندوة على أربع جلسات أساسية، تتعلق الأولى بطبيعة وخصوصيات التكوين الإعلامي بمؤسسات التعليم العالي، والثانية بعروض التكوين المهني وموقعها بين المهنية والتقنية، والثالثة بحاجيات القطاع من الموارد البشرية الإعلامية، وذلك بالنظر إلى التحديات المستقبلية التي أصبحت تفرضها التحولات التكنولوجية المتسارعة، ومن بينها الذكاء الاصطناعي؛ وستخصص الجلسة الرابعة لتقديم مخرجات وتوصيات هذه الندوة.

وسيشارك في فعالياتها، مسؤولون عن القطاعات الحكومية والمهنية المعنية بمجال التكوين، ومتدخلون عموميون وخواص، من بينهم مسؤولون عن مؤسسات للتكوين، وأساتذة جامعيون، وباحثون، ومهنيون، ومشغلون، ونخبة من بين خريجي هذه المؤسسات الموزعة عبر مختلف جهات المملكة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: