أخر أخبار

افتتاح المركز الوطني للتخييم “بوزنيقة الشاطىء”

10 مارس 2023
A+
A-

صوت الأمة:

بوزنيقة – جرى اليوم الجمعة افتتاح المركز الوطني للتخييم “بوزنيقة الشاطىء “، الذي رأى النور بمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

ومن مميزات هذا المركز، الذي أشرف على تدشينه وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، أنه يقع في مكان مميز قريب من شاطىء مدينة بوزنيقة، فضلا عن استخدام الخشب في مواد البناء بنسبة 95 بالمائة.

ويتكون المركز من فضاءات مشتركة (ساحة كبرى للتنشيط / مسرح الهواء الطلق يتسع ل 200 مستفيد)، ثم الفضاء الإداري الذي يتكون على الخصوص من مكتب المدير، وفضاء للاستقبال، وقاعة اجتماعات، ومكاتب الموظفين، ومرافق صحية، وقاعة للتمريض وأخرى للصلاة.

كما يتكون المركز من مطعم ومطبخ ومقصف وقاعة لتخزين الأثاث، علاوة على قاعة متعددة الاختصاصات وفضاءات لعقد ورشات.

ومن مرافق المركز أيضا ملاعب رياضية، وفضاءات خاصة بألعاب الأطفال، إضافة إلى إقامات ووحدات للإيواء، وموقف للسيارات، وفضاءات خضراء.

وفي هذا السياق أبرزت كميلية موجود المديرة الإقليمية للشباب ببنسليمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المركز مخصص لاستقبال الأطفال والشباب واليافعين من مختلف مناطق البلاد طيلة السنة، مشيرة إلى أن المركز يعد إضافة نوعية لعمليات التخييم.

وقالت إن الأمر يتعلق بمركز من الجيل الجديد ضمن مراكز قطاع الشباب، والذي ستكون له آثار إيجابية وفائدة بالنسبة للجمعيات والأطفال والشباب.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين هذا المركز ، بمناسبة عقد اللقاء الوطني لمسؤولي قطاع الشباب حول البرنامج الوطني للتخييم، المنظم ببوزنيقة يومي 10 و11 مارس الجاري تحت شعار ” المخيمات قاطرة للتنمية والإدماج

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: