أخر أخبار

ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة ico ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان ico المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية يفوز على الكونغو الديموقراطية

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب المغربي والمجلس الوطني النمساوي

20 مارس 2023
A+
A-

صوت الأمة:

الرباط في 20/03/2023

أجرى السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يوم الاثنين 20 مارس 2023 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع السيد Wolfgang Sobotka رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمملكة المغربية سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين.

تناولت المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، واتفق الطرفان على إعطاء دفعة جديدة للتعاون البرلماني بين مجلس النواب والمجلس الوطني بالتوقيع على مذكرة تفاهم تشمل تطوير العلاقات البرلمانية والإدارية، وتعزيز الحوار والتشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وثمن الجانبان عمق ومتانة العلاقات التي تجمع المغرب والنمسا، وأعربا عن الاعتزاز بتخليد هذه السنة، للذكرى 240 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، وبالمسار المتميز والدينامية التي تشهدها العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا.

وأكد الطرفان على الاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية للبلدين وعلى مركزية المسار الأممي لحل النزاعات الدولية بالطرق السلمية. وبالمناسبة أكد الجانب النمساوي دعمه لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل النزاع حول الصحراء، باعتباره حلا جديا وذا مصداقية، طبقا لمبادئ وقرارات الأمم المتحدة.

حضر اللقاء والتوقيع على مذكرة التفاهم كل من السيد NICO MARCHETTI رئيس المجموعة البرلمانية لإفريقيا الشمالية بالمجلس الوطني النمساوي والسيدة ANNA JANKOVIC   سفيرة النمسا بالمغرب والسيدة نادية بوعيدا رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، والسيد عبد الله غازي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-النمسا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: