أخر أخبار

بشرى لساكنة أكادير أزرو وعموم ساكنة أقا اقليم طاطا

29 مايو 2023
A+
A-

صوت الأمة:

مولاي عبد الله الجعفري:

في سياق تنزيل التوجيهات الملكية السامية الداعية الى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين في جميع ربوع المملكة، وأيضا الى المحافظة على التراث المادي و اللامادي الوطني.
وفي إطار تزيل برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب (2023/2027)، تم صبيحة اليوم 29 ماي الجاري عقد إجتماع أولي برئاسة السيد عامل إقليم طاطا وبحضور السيد المدير الوطني لبرنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب والطاقم المرافق له والذي استعرض فيه هذا الأخير أهم أهداف البرنامج وأبرز المنجزات التي تم تحققها.

وخلال العرض التقديمي أكد السيد المدير أن البرنامج خلال هذه الفترة سيعمل على تثمين وتأهيل 22 قصرا وقصبة مأهولة نموذجية بناء على معايير موضوعية بغلاف مالي قدره 27 مليار سنتيم .
حيث تم اختيار قصر أكادير أزرو و قصر أكادير الهناء في إقليم طاطا ضمن 22 قصرا وقصبة على المستوى الوطني التي ستستفيذ من هذا البرنامج الذي يهدف الى تحسين الظروف السكنية للفئات المستهدفة مع الحفاظ على التراث المعماري والهندسي للأنسجة المعمارية بالإضافة الى تمويل المشارع المدرة للدخل وتقوية القدرات بكلفة إجمالية قدرها 6,28 مليون درهم تهم السياحة الايكولوجية وتشجيع المنتجات المحلية فضلا عن محاربة الأمية، كما سيتم إنجاز مشاريع تكميلية تتعلق ببعض التجهيزات العمومية كالمساجد وانجاز شبكة التطهير الصحي والماء باستثمار إجمالي قدره 14 مليون درهم .
ومن المقرر أن تحل لجنة تقنية مختلطة الى قصر أكادير أزرو خلال 10 أيام القادمة لتحديد عدد الدور السكنية المأهولة والمنشآت والأزقة والطرق والساحات العامة التي ستستفيذ من هذا البرنامج المتكامل من أجل إنجاز الدراسات اللازمة قبل توقيع اتفاقية التمويل التي ستشمل مختلف الأطراف المتدخلة (الجماعة، المجلس الإقليمي، وزارة الإسكان، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان …).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: