أخر أخبار

ico صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس حفل عشاء أقامه جلالة الملك بمناسبة الدورة الـ 48 لجائزة الحسن الثاني للغولف والدورة الـ 27 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ico هجرة العقول المغربية : بين التحديات والفرص . ico السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف ببلادنا لسنوات 2025 و2026 و2028. ico المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية يفوز على تونس ico -هل ستعمل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على التعجيل بافتتاح المركب الديني بسيدي بنور بمناسبة شهر رمضان؟❗️ ico هبوب رياح قوية .. وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر ico 594 مركبة ودراجة نارية جديدة تعزز الآليات اللوجيستيكية لمصالح الشرطة ico رئيس الحكومة الإسبانية يختتم زيارة عمل للمملكة ico رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز يحل بالمغرب الأربعاء, 21 فبراير, 2024 ico استقالة عبد الرحيم متمني: هزة في عالم التحكيم بكرة القدم المغربية .

أيت إيدر يلتحق بالرفيق الأعلى

6 فبراير 2024
A+
A-

صوت الأمة:

المصطفى دراكي
أيقونة اليسار والمواقف الجريئة في ذمة الله.
لفظ خلال الساعات الاولى من يوم الثلاثاء السادس من فبراير 2024 المسمى قيد حياته آيت إيدير بنسعيد أنفاسه الأخيرة بالمستشفى العسكري بالربط عن عمر ناهز 98 سنة.
ويعد أيت إيدير من زعماء المقاومة وجيش التحرير الذين بصموا عن نضال مستميت ضد المستعمر،كما عُرف خلال مرحلة ما بعد الاستقلال بمواقفه السياسية الجريئة والثابتة التي لا تقبل القسمة على اثنين،ومناهضته لكل أشكال التسلط السياسي،والدفاع عن حقوق المواطنين،وكان أول من أثار قضية معتقل تازمامارت داخل قبة البرلمان.
المغرب اليوم فقد مناضلا كبيرا ورمزا من رموز الحركة السياسية الحقة.أُنتخب سنة 1983 أمينا عاما حزب منظمة العمل الديمقراطي الشعبي،وهو الحزب الذي عرف مجموعة من المضايقات والانشقاقات،ليتحول سنة 2002 إلى حزب الاشتراكي الموحد الذي يترأسه حاليا أمينه العام جمال بلعسري.
وسيوارى جثمان المرحوم بإذن الله الثرى بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء يوم غد الاربعاء عقب صلاة الظهر.
رحم الله الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: