
صوت الأمة : محمد حتيمي ـ سلا
استقبل المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك، في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والاستخباراتية.
وأوضح بلاغ صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن هذا اللقاء خصص لبحث سبل الارتقاء بالتعاون الأمني المشترك، من خلال تطوير آليات تبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي التي راكمت فيها المؤسسات الأمنية المغربية خبرة معترفاً بها على المستويين الإقليمي والدولي.
وأضاف البلاغ أن المباحثات شكلت كذلك مناسبة لتقييم مستويات التعاون الأمني القائم بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، وتبادل وجهات النظر بشأن أبرز القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي والتصدي لمختلف أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود.
وأكد المصدر ذاته أن هذا اللقاء يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في توطيد الشراكة الأمنية وتوسيع مجالات التعاون في ميادين الأمن والاستخبارات، بما يرسخ التنسيق الثنائي ويعزز الجهود المشتركة لمواجهة التهديدات الأمنية وفق مقاربة تقوم على تبادل الخبرات وتكامل الجهود، بما يخدم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
