أخر أخبار

حد السوالم: المجلس الجماعي لحد السوالم يعقد دورته العادية لشهر ماي

2 مايو 2024
A+
A-

صوت الأمة:

المصطفى دراگي / حد السوالم
اِلتأم اليوم الخميس 02 ماي 2024 بقاعة الاجتماعات أعضاء المجلس الجماعي لحد السوالم في إطار دورة ماي العادية لمناقشة النقط المبرمجة التالية * مشاكل قطاع التعليم بالجامعة.
*الدراسة والمصادقة على مشروع قرار تنظيمي بشأن الاستغلال المؤقت للملك العمومي.
*توزيع الدعم على الجمعيات المحلية.
*البث في هبة ممنوحة مجانا لفائدة الجماعة.
*الموافقة على تخصيص مكان بتجزئة فجر النصر 2 كموقف لبعض سيارات الأجرة.
اللقاء حضره المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد،إذ ألقى كلمة أمام أعضاء المجلس تطرق خلالها لمشاكل قطاع التعليم بجماعة السوالم من خصاص في البنيات المدرسية واستفحال لظاهرة الاكتظاظ بالأقسام الدراسية،والدخول المدرسي لموسم 2024/2025وأبدى رؤية المديرية وتصورها للحلول الناجعة الكفيلة لتفادي كل العقبات التي من شأنها عرقلة الدخول المدرسي المقبل.

بعدها تناول الاعضاء بالشرح والتحليل والاستفاضة النقاط الاربع المتبقية،فصادقوا على النقطتين الثانية والثالثة بالاجماع،فيما أجلوا البث في النقطتين المتبقيتين( الأولى المتعلقة بالمصادقة على إصدار قانون تنظيمي بشأن إستغلال الملك العمومي+ الرابعة التي تهم موقف سيارات الأجرة بفجر النصر2) إلى حين اجتماع استثنائي قصد التمحيص والتمعن.
وفي ختام الدورة رفع أعضاء المجلس والحاضرين برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: