أخر أخبار

مكناس .. حضور وازن لمكتب أونكا درعة تافيلالت بمعرض SIAM الدولي في نسخته 16

28 أبريل 2024
A+
A-

صوت الأمة:

نظمت المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، اليوم السبت 27 أبريل الجاري رحلة لفائدة فلاحي والطلبة جهة درعة تافيلالت لزيارة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس في دورته 16 ، والذي حمل شعار ” الفلاحة رافعة للتشغيل مستقبل العالم القروي”.

وفي معرض حديثه أكد السيد محمد ناعيم المنسق الجهوي للإستشارة الفلاحية درعة تافيلالت نجاح هذه الدورة من خلال التفاعل الإيجابي للمستفيدين من الرحلة الدراسية مع أروقة الملتقى علاوة على اللقاء الرسمي مع المدير الوطني للإستشارة الفلاحية وحضور زيارة السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغايات صبيحة اليوم السبت لفعاليات الملتقى الدولي للفلاحة.

جدير بالذكر أن هذه الدورة عرفت تنظيم المناظرة الوطنية للبحث الزراعي، التي سلطت الضوء على التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تم تحقيقه، وكذا الاستراتيجية المقبلة في مجال البحث الزراعي في مواكبة استراتيجية الجيل الأخضر لتطوير الفلاحة المغربية.

ويعد اليوم الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من أكبر الأحداث في العالم، المخصصة للزراعة والمتدخلين في قطاع الفلاحة. وقد استقطب الملتقى في عام 2023، أكثر من 923.000 زائر و1400 عارض و2000 من مربي الماشية و70 دولة مشاركة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: