أخر أخبار

ico مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ico كأس الكونفدرالية الإفريقية (نصف النهائي).. اتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مباراة الإياب أمام نهضة بركان ico مكناس .. حضور وازن لمكتب أونكا درعة تافيلالت بمعرض SIAM الدولي في نسخته 16 ico انشطة مؤسسة أمل في المجال الطبي والإنساني يمتد للاقاليم الجنوبية باحداث مركز جديد لتصفية الدم ببويزكارن ico الطقس ليوم السبت بالمغرب ico حد السوالم : قاصر يجهز على زميله بمحل عملهما. ico أمن أزرو :توقيف ثلاثيني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإهانة موظفين عموميين ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ico برقية تهنئة من جلالة الملك إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بالنسخة السابعة من كأس الأمم الأفريقية (المغرب 2024) ico المنتخب الوطني المغربي يتوج بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة للمرة الثالثة

مربو الخيول يحتجون ويطالبون بتسقيف الجوائز

19 يناير 2022
A+
A-

صوت الأمة:
نظم عدد من مربي الخيول يوم (الأربعاء 19يناير 2022) وقفة احتجاجية بملعب الخيول للأميرة للا مليكة، أعقبته ندوة صحفية تم خلالها تسليط الضوء على عدد من الإكراهات والمشاكل التي حدت من تطور قطاع تربية الخيول.

وعدد مربو الخيول المشاكل المرتبطة بتنظيم المسابقات وانفراد ثلاثة من كبار المربين بنسبة كبيرة من عائدات المسابقات.

وأكد عبد الجبار بوملحة رئيس جمعية تربية الخيول بسطات والجديدة، أن مربي الخيول اجتمعوا فيما بينهم وطالبوا “لاصوريك” بالحرص على تطبيق بنود الاتفاق أو المذكرة التي تنص على تسقيف الجوائز، والمحددة في 90 فرسا للسباقات و30 فرسا للتوليد.
وأوضح المصدر ذاته، أن ثلاثة من كبار المربين، تحايلوا على هذه المذكرة، وبدأوا يشاركون في كل المسابقات بتسجيل أفرسة في أسمائهم وأسماء بعض التابعين لهم من خدمهم وعائلاتهم.

وأضاف أن هؤلاء يستحوذون على أكثر من ثلاثة ملايير في حين يتم حرمان صغار المنتجين والمربين من هذه الجوائز التي تبقى حكرا عليهم مما دفع بعدد كبير منهم إلى عدم تجديد انخراطهم ورغبتهم في المشاركة في المسابقات وهذا يضر بعملية الرهان التي تعد المورد الأساسي للمدخول المالي للجمعيات المنتجة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: