أخر أخبار

توقيف مجموعة من الجانحين عن القانون من قبل فرقة مكافحة العصابات بالجديدة

18 يونيو 2022
A+
A-

صوت الأمة:

تمكنت فرقة مكافحة العصابات من وضع اليد على شخص متورط في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض.
ولقد كانت مصالح  الامن الاقليمي  بالجديدة قد تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة مع شكاية تقدمت بها فتاة أمام مصالح  الامن الاقليمي تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض بحي سيدي موسى بهذه المدينة.
عناصر فرقة مكافحة العصابات باشرت أبحات و تحريات ميدانية دقيقة من خلال مراجعة مسرح الجريمة أسفر على تحديد وتشخيص هوية المشتبه فيه، لتتمكن عناصر الفرقة في ظرف وجيز من توقيفه و وضع حد لنشاطه ، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة والبحث معه حول مدى احتمال تورطه في قضايا مماثلة.
وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات المكلفة بتغطية حي البستان بهذه المدينة قد أثار انتباهها سائق دراجة نارية ومرافقه في وضعية مشبوهة على مستوى مدارس الزيتونة ، عملية الترصد والمتابعة الميدانية مكنت توقيف المعنيان وبحوزتهم كميات من الاقراص المهلوسة المعدة للبيع فتم حجزها رفقة الدراجة النارية و وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.
كما تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات المكلفة بتغطية حي سيدي موسى بهذه المدينة من وضع اليد على شخص من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وبحوزته قطع من مخدر الشيرا مجزءة ومعدة للببع وأقراص مهلوسة حيث أسفرت عملية التفتيش التي خضع اليها مسكن المعني بالأمر من ضبط كمية من القنب الهندي والكيف الممزوج بطابا، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة، وتأتي هذه العمليات الأمنية الأستباقية لتجفيف منابع الاجرام واستهداف تجار المخدرات والمؤثرات العقلية نظرا لخطورتها في ارتكاب أفعال اجرامية.
وفي إطار مسلسل العمليات الأمنية تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين من توقيف شخص على مستوى إقامة سككين ، بعدما أثار انتباه عناصر الفرقة بوضعيته المشبوهة لتتمكن بسرعة من شل حركته وتصفيده حيث تبين من خلال مراجعة البيانات التعريفية أن المعني في وضعية خلاف مع القانون و مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث لتورطه في قضايا جنحية ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.
وفي نفس الموضوع تمكنت أيضا عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين من توقيف شخصا بحي الصناعي بطريق مراكش متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا ليتم إحالته على الدائرة المداومة قصد اتخاد التدابير القانونية في حقه.
وتأتي هذه العمليات الأمنية النوعية في إطار نهج عمليات أمنية استباقية بتوقيف أشخاص في خلاف مع القانون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: