أخر أخبار

بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي.. قضاة الفوج 45 يؤدون اليمين القانونية

6 فبراير 2024
A+
A-

صوت الأمة:

على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على تعيين الفوج 45 من الملحقين القضائيين في السلك القضائي، تم زوال اليوم الثلاثاء 25 رجب 1445، الموافق لـ 5 فبراير 2024، إجراء مراسم حفل أداء اليمين القانونية لهذا الفوج في جلسة رسمية بمحكمة النقض، وذلك طبقا للمادة 40 من القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة.

وكان هذا الفوج، الذي يضم 250 قاضيا، (من بينهم 89 من الإناث أي بنسبة 35.6 % من المجموع)، قد التحق بالمعهد العالي للقضاء في 6 مايو 2022.
ويتكون الفوج من 149 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم تكويناً عاماً، و30 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم في قضاء الأسرة، و42 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم في القضاء التجاري، ثم 29 ملحقاً قضائياً تَمَّ تكوينهم في القضاء الإداري.
حضر مراسم أداء اليمين السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكبار المسؤولين بإدارة المجلس والمدير العام للمعهد العالي للقضاء وبعض أطر هيئة التكوين بذات المعهد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: