أخر أخبار

ico مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ico كأس الكونفدرالية الإفريقية (نصف النهائي).. اتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مباراة الإياب أمام نهضة بركان ico مكناس .. حضور وازن لمكتب أونكا درعة تافيلالت بمعرض SIAM الدولي في نسخته 16 ico انشطة مؤسسة أمل في المجال الطبي والإنساني يمتد للاقاليم الجنوبية باحداث مركز جديد لتصفية الدم ببويزكارن ico الطقس ليوم السبت بالمغرب ico حد السوالم : قاصر يجهز على زميله بمحل عملهما. ico أمن أزرو :توقيف ثلاثيني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإهانة موظفين عموميين ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ico برقية تهنئة من جلالة الملك إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بالنسخة السابعة من كأس الأمم الأفريقية (المغرب 2024) ico المنتخب الوطني المغربي يتوج بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة للمرة الثالثة

تنقيب على الكفاءات الوطنية : بناء جسور للمستقبل .

1 مارس 2024
A+
A-

صوت الأمة:

في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها المجتمعات اليوم، تعتبر الكفاءات الوطنية أحد أهم ركائز التنمية والازدهار. إن تنمية وتعزيز هذه الكفاءات يعتبر أمراً حيوياً لتحقيق التقدم في جميع المجالات، سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية .

يعتبر “تنقيب على الكفاءات الوطنية” مبادرة مهمة تهدف إلى استكشاف واكتشاف المواهب والقدرات لدى الشباب والمحترفين في مختلف المجالات. يهدف هذا التنقيب إلى توجيه الضوء نحو المواهب الوطنية المبدعة وتقديم الدعم والتشجيع لها لتطوير مهاراتها ومساهمتها في بناء مستقبل مزدهر للوطن .

من خلال إطلاق مسابقات و أوراش عمل وبرامج تدريبية متخصصة، تسعى هذه المبادرة إلى تمكين الشباب والمواهب الواعدة لتحقيق طموحاتهم وتطوير مهاراتهم في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، والابتكار، وريادة الأعمال، والفنون، وغيرها .

علاوة على ذلك، تلعب الشركات والمؤسسات دوراً هاماً في دعم وتشجيع هذه الكفاءات الوطنية من خلال تقديم فرص عمل وتدريب وتطوير مستمر، مما يسهم في تعزيز الابتكار وتحفيز الإبداع في مختلف القطاعات الاقتصادية .

بالتالي، يتبنى “تنقيب على الكفاءات الوطنية” رؤية شاملة تهدف إلى بناء جسور قوية بين الشباب الموهوب والمؤسسات والمجتمع، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل واعد يعكس طموحات الأجيال القادمة .

 

المراسل : أشرف ليمام

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: